أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" اليوم الأربعاء 13 أبريل/ نيسان، بأنّ مؤسّسة قطر الخيرية تبرّعت بمبلغ 1,5 مليون دولار لوكالة "أونروا"، وذلك دعماً للمعونة الغذائية التي تقدمها الوكالة في غزة.

وأشارت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، إلى أنّ حوالي 90,300 شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي ممن يعيشون في قطاع غزة المحاصر سيتمكنون من تلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية لمدة ثلاثة أشهر (ربع واحد) في هذه الجولة من توزيع المساعدات.

ولفتت "أونروا" إلى أنّه ومع دخول الحصار عامه الخامس عشر، تستمر مستويات البطالة في الارتفاع كل عام مع كل دورة تخرج، ووضع البطالة المزري هذا يؤدي إلى تفاقم الاقتصاد الهش بالفعل، والبنية التحتية المتدهورة، والانقسامات السياسية الداخلية ودورات "الصراع المتكررة"، وآخرها ما جرى في أيار 2021، والتي أودت بحياة 192 مدنياً فلسطينياً ومئات الجرحى، مُؤكدةً أنّ خدمات "أونروا"، بما في ذلك المعونة الغذائية، توفر شريان الحياة للاجئين الفلسطينيين وتساعدهم على عيش حياة أكثر صحة وكرامة.

بدوره، قال مدير عمليات "أونروا" في غزّة توماس وايت، إنّ المعونة الغذائية التي تقدمها وكالة "أونروا" للاجئين الفلسطينيين توفّر لهم الأمن الغذائي وتحافظ على كرامتهم.

كما أشار وايت إلى أنّ الدعم الذي تقدمه قطر الخيرية لوكالة "أونروا" لن يساعد اللاجئين الفلسطينيين على تلبية احتياجاتهم الأساسية فحسب، بل يمنحهم أيضاً الأمل في مستقبل أفضل حيث يتم حماية احتياجاتهم وحقوقهم.

وبيّن وايت أنّ دولة قطر كانت دائماً داعماً وشريكاً مخلصاً وموثوقاً لوكالة "أونروا" طوال أكثر من 70 عاماً، سواء من خلال حكومتها أو من خلال العديد من المنظمات التي تتخذ من قطر مقراً لها في مجالات التنمية والإغاثة، مثل مؤسّسة قطر الخيرية، وصندوق قطر للتنمية، والتعليم فوق الجميع، والهلال الأحمر القطري، ومنذ إنشائها، مكّنت المساهمات التي قدمتها قطر لوكالة "أونروا" من الاستمرار في تقديم الخدمات الأساسية لأكثر من 5 ملايين لاجئ من فلسطين في لبنان وسوريا والأردن وغزة والضفة الغربية، التي تشمل القدس.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد