ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرنوت"، أمس الأحد، أنّ طائرات مدنية إماراتية ستشارك لأول مرة في عرض جوي احتفالًا بما يُسمى "استقلال إسرائيل" أي نكبة فلسطين.

أوضح الموقع، أنّ الاستعراض المخطط له بمبادرة من جمعية الطيارين "الإسرائيليين" جزء من احتفالات "استقلال إسرائيل" في الرابع والسبعين في الخامس من شهر أيار/ مايو المقبل، وستشارك فيه جميع شركات الطيران "الإسرائيلية"، بالإضافة لشركتين من الإمارات، حيث سيشمل الاستعراض طيارين وطائرات من جميع شركات الطيران "الإسرائيلية" (العال/ إسراير/ أركيع/ وكال وآيت) ولأوّل مرة طائرات تابعة لشركتي طيران من الإمارات (الاتحاد/ وخطوط أبو ظبي للطيران).

كما ذكر المصدر، أنّ العرض الجوي سينطلق بعد العرض الجوي الحربي الذي ينفذه سلاح الجو الساعة 12:45، وستحلق الطائرات المشاركة على طول الشواطئ من الشمال إلى الجنوب، من عكا إلى أسدود، وستعود إلى قسم آخر من الغرب إلى الشرق في منطقة "نتانيا".

وقبل أيّام، هنّأت الإمارات المستوطنين في "عيد الفصح" وتمنّت لهم "السلام والمحبة"، حيث نشرت سفارة الإمارات لدى كيان الاحتلال تغريدة على حسابها الرسمي في موقع "تويتر" بمناسبة ما يُسمى "عيد الفصح" اليهودي تمنّت فيه "لشعب إسرائيل عطلة سعيدة في عيد فصح مليئة بالسلام والمحبة"، كما نشرت السفارة الإماراتية التغريدة باللغات العبريّة والعربيّة والإنجليزيّة.

ويُشار إلى أنّ كيان الاحتلال والإمارات وقعا في 14 سبتمبر/ أيلول 2020 اتفاقاً لتطبيع العلاقات، برعاية الرئيس الأميركي السابق دونالد ترام، حيث ومنذ ذلك الحين تم تبادل السفراء وتدشين الخطوط الجوية المباشرة والتوقيع على الكثير من الاتفاقيات الثنائيّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد