شارك حشد من اللاجئين الفلسطينيين والمتضامنين الدنماركيين والعرب، في مهرجان تضامني، في الساحة الحمراء وسط العاصمة الدنماركية كوبنهاغن، وذلك احياءّ ليوم الأسير الفلسطيني الذي يوافق 17 نيسان/ أبريل من كل عام.

النشاط الذي دعت إليه ونظمته جمعيات ومؤسسات فلسطينية في كوبنهاجن، بالتعاون مع هيئة تنسيق التحالف الأوروبي، والتجمع الديمقراطي الفلسطيني في الدانمارك، رفعت خلاله الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال، ويافطات كتب عليها باللغة الانجليزية " اسرائيل ارهابية" تنديداُ بالجرائم بحق الأسرى والشعب الفلسطيني.

ودعت كلمات القيت، حكومات وشعوب العالم، الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، في مواجهة الاعمال الاجرامية والتطهير العرقي، والعمل على تحرير كافة المعتقلين والاسرى الفلسطينيين والعرب من المعتقلات والسجون الصهيونية، وانهاء الاحتلال وعودة اللاجئين وحق تقرير المصير.

وتأتي هذه الفعالية من ضمن فعاليات احياء يوم الاسير في الداخل الفلسطيني المحتل والشتات والمنافي، حيث شهد أمس الاحد تظاهرة حاشدة في العاصمة الالمانية برلين، حيث دعا المشاركون للعمل على إيصال صوت الأسرى ومعاناتهم بوصفهم حالات يومية تشمل الأسير وعائلته وذويه وليسوا مجرد أرقام تزداد أو تنقص.

6-2.jpg
6-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد