شارك عشرات المتضامنين في روما ولاتسيو في اعتصام لمناصرة ودعم الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوني، وذلك في ساحة كنيسة سانتا ماريا ماجوري وسط العاصمة الإيطالية روما، بحضور حشد من أبناء الجاليات الفلسطينية والعربية ومناصري القضية الفلسطينيّة.

ورفع المشاركون علم فلسطين، ورددوا الهتافات والشعارات المطالبة بحرية وكرامة الأسرى، والتي تدين ممارسات سجون الاحتلال بحقهم، وخلال الاعتصام الذي نظمته الجالية والشبيبة الفلسطينيّة، طالب المشاركون المجتمع الدولي بجميع منظماته وهيئاته الدولية بالوقوف إلى جانب الأسرى والتحرك الجاد لإطلاق سراحهم خاصة المرضى وكبار السن منهم والنساء والأطفال.

وشدّد المشاركون على ضرورة رفض وإدانة سياسات الاحتلال الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني لا سيما في مدينة القدس المحتلة وحي الشيخ جراح.

كما ندّد المشاركون بسياسات النفاق والمعايير المزدوجة التي يمارسها المجتمع الدولي بحق الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة، فيما أكَّد المعتصمون على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة.

وطالب المشاركون أحرار العالم بدعم نضال الشعب الفلسطيني لنيل حريته واستقلاله، والضغط على كيان الاحتلال لإجباره على احترام قرارات الشرعيّة الدوليّة.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد