أفاد نادي الأسير الفلسطيني، صباح اليوم الأحد اليوم الأوّل من عيد الفطر، بأنّ الاحتلال الصهيوني يواصل حرمان ما يزيد عن (4500) أسير من ذويهم من بينهم (32) أسيرة بينهن أمهات، و(160) طفلاً بينهم طفلة من فرحة العيد.

وقال النادي في بيانٍ له، إنّ من ضمن الأسرى 25 أسيراً تعتقلهم سلطات الاحتلال منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو، أقدمهم الأسيران كريم يونس، وماهر يونس المعتقلان بشكل متواصل منذ أربعة عقود، إضافة إلى العشرات من الأسرى من محرري صفقة (وفاء الأحرار)، من بينهم الأسير نائل البرغوثي، وعلاء البازيان، ونضال زلوم، وسامر المحروم.

وقال إنّ هناك (550) أسيراً يقضون أحكامًا بالسّجن المؤبد، وأعلاهم حكماً الأسير عبد الله البرغوثي، المحكوم لـ(67) مؤبّداً.

ولفت إلى أنّ هناك أكثر من (600) أسير ممن تم تشخيصهم من بينهم 200 حالة مرضية مزمنة بينهم (22) أسيرًا مصابون بالسّرطان وأورام بدرجات متفاوتة، أخطر هذه الحالات الأسير ناصر أبو حميد من مُخيّم الأمعري الذي يواجه وضعاً صحياً خطيراً، جراء إصابته بسرطان في الرئة.

وأشار إلى أنّ هناك (8) شهداء ارتقوا في سجون الاحتلال يواصل الاحتلال احتجاز جثامينهم، وهم: وهم: أنيس دولة الذي اُستشهد في سجن عسقلان عام 1980، وعزيز عويسات في العام 2018، وفارس بارود، ونصار طقاطقة، وبسام السّايح، وأربعتهم استشهدوا خلال العام 2019، وسعدي الغرابلي، وكمال أبو وعر اللّذان اُستشهدا عام 2020، وآخرهم سامي العمور خلال 2021.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد