كشف مركز معلومات وادي حلوة المقدسي، أنّ قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 793 فلسطينياً من مدينة القدس المحتلة خلال نيسان/ أبريل الماضي، وأصدرت 592 قرار إبعاد عن المسجد الأقصى والقدس القديمة.

وبيّن المركز في تقريره الشهري، أنّ أكثر من نصف الاعتقالات سجلت من المسجد الأقصى، بعد حصار الشبان داخل المصلى القبلي "منتصف نيسان/ الجمعة الثانية من رمضان"، إضافة إلى عشرات الاعتقالات خلال الأسبوع الأخير من نيسان.

وأشار المركز إلى رصد اعتقال 793 فلسطينياً خلال رمضان، بينهم 136 قاصراً، و3 أطفال، و9 إناث، موضحاً أنّ الاحتلال اعتقل في الجمعة الثانية من شهر رمضان 470 شخصاً من داخل المصلى القبلي، بعد ضربهم والتنكيل بهم، من بينهم 40 شاباً من أهالي القدس والضفة الغربية والداخل الفلسطيني عُرضوا على المحاكم، كما حول البعض للزنازين.

كما رصد التقرير 592 قرار إبعاد، 331 عن القدس القديمة، 259 عن الأقصى، 1 منعه من دخول القدس لعدة أسابيع، ومنع محافظ القدس من دخول الضفة الغربيّة، لافتاً إلى أنّ سلطات الاحتلال أصدرت قرارات إبعاد كذلك عن شوارع القدس "باب العامود، الساهرة، السلطان سليمان ونابلس"، لكل شخص اعتقل من المكان ثم أفرج عنه.

كما رصد التقرير 108 قرارات ابعاد عن الشوارع المذكورة، فيما صعّدت سلطات الاحتلال من قرارات الاعتقالات الإدارية، حيث حوّلت خلال شهر نيسان 14 مقدسياً لفترات تتراوح بين شهر و4 أشهر.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد