أعلنت دولة الكويت التبرّع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بمبلغ مليوني دولار لصالح دعم اللاجئين الفلسطينيين.

وسلم سفير الكويت في الأردن، عزيز الديحاني، الشيك الخاص بالتبرع لمدير العلاقات الخارجية بالإنابة في وكالة "أونروا" تمارا الرفاعي، وذلك في مقر سفارة الكويت بعمّان.

بدورها، أوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ هذا التبرّع يُضاف إلى تبرّعٍ سابق بقيمة 10 ملايين دولار للوكالة لعام 2022 دعماً لميزانيتها البرامجية الأساسية للخدمات الأساسية التي تشمل الرعاية الصحية والتعليم والإغاثة والخدمات الاجتماعية.

وشدّدت المتحدثة باسم وكالة "أونروا" ومدير العلاقات الخارجية بالإنابة تمارا الرفاعي، على أنّ هذا التبرع الإضافي تظهر من خلاله دولة الكويت للاجئين الفلسطينيين أنّ دعمها طويل الأمد لا يزال قوياً.

ولفتت إلى أنّ هذا التبرّع يأتي في أوقات الأزمات المالية الحادة مثل الأزمة التي تواجهها "أونروا".

وبيّنت أنّ الكويت لطالما كانت شريكاً مهماً لوكالة "أونروا" وللاجئين الفلسطينيين، ومنذ عام 2000، اقتربت التبرعات المقدمة من الكويت للوكالة من 215 مليون دولار، اشتملت على 65 مليون دولار لعمليات الأونروا الطارئة في سوريا.

كما رأت أنّ هذا الدعم الحيوي من حكومة الكويت والمنظمات التي تتخذ من الكويت مقراً لها مثل المنظمة الخيرية الإسلامية العالمية والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والهلال الأحمر الكويتي يمكّن وكالة "أونروا" من مواصلة تقديم الخدمات الأساسية لحوالي 5.8 مليون لاجئ فلسطيني في كافة أرجاء الشرق الأوسط.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد