وقفات تنديد في مخيمات و مناطق لبنانية باغتيال الصحفية شيرين ابو عاقلة

الخميس 12 مايو 2022

 

شهدت عدّة مخيّمات ومناطق لبنانية، مساء أمس الأربعاء 11 أيّار\ مايو، عدّة وقفات تنديد باغتيال جيش الاحتلال الإسرائيلي، المراسلة الصحفيّة الفلسطينية شيرين أبو عاقلة، والتي استشهدت برصاصة مباشرة في رأسها، خلال تغطيتها اقتحام الاحتلال لمخيّم جنين.

في مخيّم برج الشمالي للاجئين الفلسطينيين بمدينة صور جنوب لبنان، أضاء عشرات اللاجئين الشموع، خلال وقفة تنديد واستنكار لاغتيال الصحفية الفلسطينية، شارك فيها ممثلون عن القوى والفصائل واللجان الشعبية.

2-1.jpg

الوقفة التي دعا إليها قطاع الشباب في " الجبهة الديمقراطية"، رفع فيها المشاركون صور الشهيدة، فيما القت ممثلة قطاع الشباب بسمة عيد، كلمة حيّت فيها روح الشهيدة أبو عاقلة، ونندت بالصمت الدولي إزاء جرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

واكدت عيد في كلمتها، على أنّ "روح الشهيدة هي نوارة القدس والصوت الصارخ بالحريه العابر للميادين وكل الساحات والمعبر عن مقاومة شعبنا الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الغاشم الذي مهما قتل او اعتقل او اعتدى فهو الى زوال".

وفي مدينة صيدا، حيث الاختلاط اللبناني الفلسطيني، نزل عدد من النشطاء والصحفيين واللبنانيين والفلسطينيين، إلى ساحة ايليا وسط المدينة، في وقفة شموع. رفع خلالها المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الشهيدة أبو عاقلة.

وشارك في الوقفة، النائب عن منطقة صيدا وأمين عام التنظيم الشعبي الناصري أسامة سعد، وعدد من نشطاء التنظيم.

2-2.jpg

وفي وقت مبكر من يوم أمس، نظّمت "الشبكة التنسيقية للجمعيات الأهلية في مخيمات صور"، وقفة أمام مكتب "أونروا" في مخيم البص جنوب لبنان، للتنديد باغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال.

وأدانت "الشبكة التنسيقية" أدانت جريمة الاحتلال، وصنّفتها في إطار محاولات الاحتلال المتواصلة منذ عقود، لاسكات الحقيقة، و منع الإعلام من أداء رسالته، واعتبرت الجريمة، خرقاً لحرية العمل الصحفي.

2-3.jpg

كما نظمّ "اللقاء الوطني الإعلامي" اللبناني، وقفة احتجاجيّة في أمام مطعم الساحة، في ضاحية بيروت الجنوبية، ، تنديداً باغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال.

ودعا المحتجون، المجتمع الدولي، إلى التحرّك الفوري، وعدم السكوت عن الجريمة، من أجل إنصاف الشهيدة، التي سقطت غدراً، داعين لأن لا يكون الصحافيّ، مكسر عصا للاحتلال، خلال قيامة بواجبه المهنيّ.

2-4.jpg

هذا وتتوالى الدعوات لتنظيم تحركات احتجاجية، تفاعلاً مع حالة التنديد الواسعة باغتيال الصحفية أبو عاقلة في لبنان. حيث دعت "لجنة دعم الصحفيين" و نقابة الصحافة اللبنانية، للمشاركة في لقاء احتجاجي يوم غد الجمعة 13 أيّار\ مايو، ادانة لاغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة، وذلك في مقر نقابة الصحافة اللبنانية في منطقة عين التينة ببيروت.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد