مخيّم شاتيلا يشيّع الشهيدة أبو عاقلة رمزيّاً بالتزامن مع القدس المحتلّة

الجمعة 13 مايو 2022

 

شارك حشد من اللاجئين الفلسطينيين من أبناء مخيّم شاتيلا للاجئين الفلسطينيين بالعاصمة اللبنانية بيروت، بتشييع رمزي للصحفية الشهيدة شيرين أبو عاقلة، بعد ظهر اليوم الجمعة 13 أيار/ مايو، بالتزامن مع تشييع جثمان الشهيدة في القدس المحتلّة.

التشييع الذي دعت إليه ونظمته الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيّم والأمن الوطني الفلسطيني، انطلق من قاعة الشعب، وجاب المشاركون أزقة المخيم حاملين نعشاً رمزياً لفّ بالعلم الفلسطيني، والأعلام الفلسطينية وصور الشهيدة، شوارع المخيّم وصولاً إلى مقبرة الشهداء.

13-1.jpg

والقيت خلال الفاعلية، عدّة كلمات، أكّدت على ادانة الجريمة الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وصحفييه، والصمت الدولي حيال جرائم الاحتلال، وآخرها اغتيال الشهيدة أبو عاقلة على مرأة ومسمع العالم بأسره.

يذكر، أنّ هذا التشييع هو الثاني من نوعه الذي يقام في مخيّم للاجئين الفلسطينيين في لبنان، بعد تشييع أقامه أهالي مخيّم عين الحلوة، بالتزامن مع تشييع جثمان الشهيدة يوم أمس في مخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلّة.

و اغتالت قوات الاحتلال، الصحفية أبو عاقلة صباح أمس الأربعاء، أثناء تغطيتها اقتحام الاحتلال مدينة ومُخيّم جنين، حيث أصابتها رصاص قناص أسفل أذنها علماً أنّها كانت ترتدي الدرع والخوذة الصحفية. فيما لم تتوقف الوقفات الاحتجاجية المنددة في لبنان وسواها من ساحات الوجود الفلسطيني، وعدد من الدول العربية.

وشيّع جثمان الشهيدة أبو عاقلة، بعد ظهر اليوم الجمعة من المستشفى الفرنسي بمدينة القدس المحتلّة، فيما اعتدت قوات الاحتلال على المشيعين، وأطلقت قنابل الصوت واستهدفت بشكل مباشر نعش الشهيدة.

 

 

13-3.jpg
13-2.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد