أهدى اللاجئ الفلسطيني المهجّر من مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، محمد مروان الموعد، حصوله على دبلوم مدرسة سباحة الأطفال في هولندا "ABC" إلى روح الصحفية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة.

واستطاع اللاجئ الموعد من مواليد 1988، من الحصول على دبلوم في السباحة، بعد جهد كبير في دراسة اللغة، وتطوير نفسه في رياضة السباحة أكاديمياً بعد مسيرة رياضية كبيرة حصل خلالها على العديد من الشهادات في اختصاصه الرياضي.

7-1.jpg

واللاجئ موعد الذي تعود جذوره إلى بلدة صفوريّة المهجّرة عام 1948، تخرّج من المعهد الرياضي بدمشق، وحصل على عدّة شهادات في مجاله، أهّمها شهادة في الغوص والطوارئ مع البحرية بالجزائر عام 2014، حسبما أشار في تصريحات إعلاميّة.

ونشر موعد، صوراً له مع العلم الفلسطيني ويافطة خطّت عليا تحيّة لسوريا ومخيم اليرموك، في بحر الجزائر، مشيراً إلى أنها من أجمل الصور التي يحبها، خلال مسيرته الأكاديمية.

7-2.jpg

وينضم اللاجئ موعد، إلى عشرات اللاجئين الفلسطينيين المهجّرين من سوريا في دول اللجوء الأوروبيّة، الذين برزوا في نجاحات متعدددة وفي ميادين رياضية وعلمية مختلفة، واستطاعوا حجز مواقع متقدمة لأنفسهم في الميادين العملية والتعليمية.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد