"أونروا" بغزة تعلن موعد توزيع الدورة الثانية من المساعدات الغذائية

الخميس 19 مايو 2022

 

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، ظهر اليوم الخميس 19 مايو/ أيّار، موعد البدء في الدورة الثانية لتوزيع المساعدات الغذائية "الكابونات" في جميع محافظات قطاع غزّة.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّها ستبدأ يوم الأحد المقبل الموافق 22 مايو 2022 في توزيع المساعدات الغذائية للدورة الثانية من العام 2022، حيث سيستفيد من هذه الدورة 1,141,775 لاجئ في القطاع.

وفي وقتٍ سابق، حذَّر المستشار الإعلامي لوكالة "أونروا" عدنان أبو حسنة، من تداعيات الحرب الروسية – الأوكرانية، على تمويل وكالة "أونروا" واستمرار عملها، حيث باتت تشكّل تحدياً إضافياً وكبيراً على توفير الدعم المحدود في أساسه، حيث أنّ نسبة غلاء بعض المواد الغذائية وصل إلى 30% وأدى إلى أنّ تكلفة الكابونة الموحدة للمستفيدين ارتفعت من 20 مليون دولار كل ثلاثة شهور إلى 28 مليون قبل الأزمة الأوكرانيّة.

وبيّن أبو حسنة أنّ ارتفاع أسعار الوقود وتكلفة الإنتاج وأسعار القمح والحنطة سيكون له تأثيرات كبرى على كافة المنظمات الإنسانية، وهناك الكثير من الدول أصبحت تتحفظ على مخزونها من القمح والسلع.

وأشار أبو حسنة إلى أنّ الميزانية العامة لوكالة "أونروا" تصل إلى مليار و600 مليون دولار، يخصص جزء كبير منها لبرنامج الطوارئ في عمليات "أونروا" بمختلف مناطق تواجد اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد