شارك عشرات الفلسطينيين، ظهر اليوم الخميس 18 مايو/ أيّار، في وقفة أمام مقر وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" بمدينة نابلس في الضفة المحتلة، وذلك إحياءً للذكرى الـ74 للنكبة الفلسطينيّة، ورفضاً لتقليص خدمات وكالة "أونروا" المقدّمة للاجئين في مُخيّمات الضفة.

وخلال الوقفة، ردّد المشاركون الشعارات المطالبة بحق العودة، وضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه، كما رفعوا الأعلام الفلسطينيّة.

بدورها، قالت مدير دائرة شؤون اللاجئين شمال الضفة نسرين ذوقان خلال الوقفة، إنّ هذه الوقفة تأتي احتجاجاً على تصريحات المفوض العام لوكالة "أونروا" التي أدلى بها مؤخراً حول نقل صلاحيات الوكالة للشراكات المختلفة في الأمم المتحدة، والتوضيح حول مضمونها.

وشدّدت ذوقان على الرفض المطلق لأي تصفية لوكالة الغوث الدوليّة، كونها الشاهد على النكبة واللجوء للشعب الفلسطيني.

كما لفتت إلى وجود تقليص في مختلف الخدمات المقدّمة من وكالة "أونروا" للاجئين، وخاصّة في البرنامج الصحي والاجتماعي والتعليمي وفي كافة المجالات.

وشارك عشرات الآلاف من الفلسطينيين، ظهر الأحد 15 مايو/ أيّار، في إحياء الذكرى الـ74 لنكبة الشعب الفلسطيني، وذلك في مهرجانٍ مركزي حاشد وسط مدينة رام الله، وآخر في قطاع غزّة، بمشاركة ممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني وفصائل العمل الوطني، إذ حمل الفلسطينيون في الفعاليات المختلفة الأعلام الفلسطينيّة واليافطات التي تحمل أسماء البلدات والقوى والمدن التي هجروا منها إبان النكبة عام 1948.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد