مصابون فلسطينيون سوريون في حادث مركب مهاجرين قبالة السواحل الليبية التونسية

الأربعاء 25 مايو 2022

أدّى حادث غرق مركب للمهاجرين قبالة سواحل مدينة صفاقس التونسية في وقت متأخر من ليل أمس الثلاثاء / فجر الأربعاء 25 أيّار/ مايو، إلى وقوع عدّة إصابات بينهم لاجئين فلسطينيين من سوريا.

ووفق معلومات وردت لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" فإنّ أكثر من 22 شخصاً جرى انقاذهم بينهم عائلات فلسطينية مهجّرة من سوريا، معظمهم من أبناء مخيّم العائدين في مدينة اللاذقية.

وأشارت المعلومات الواردة، إلى أنّ حريقاً نشب على متن المركب الذي انطلق من سواحل مدينة زوارة الليبية، عند وصوله على مقربة من سواحل مدينة صفاقس التونسية، ما أدّى إلى تدخل خفر السواحل التونسي والليبي، وإنقاذ أكثر من 22 شخصاً.

وجرى نقل عدّة إصابات بينهم عائلة فلسطينية مكونة من نساء وأطفال من أبناء مخيّم العائدين إلى المستشفى الوطني في مدينة صفاقس بعض إصابتهم بحروق، فيما تولّت جهات ليبية إعادة بعض النجاة على مدينة زوارة، حيث جرى حجزهم في سجن المدينة.

يأتي ذلك، في ظل تصاعد موجات الهجرة عبر السواحل الليبية والتونسية باتجاه دول اللجوء الأوروبية، وتسجيل حالات فقدان للاجئين فلسطينيين، وآخرها يوم 4 آذار/ مارس الفائت، حيث انتشلت فرق الإنقاذ 20 جثّة في حادث غرق مركب، نتج عنه فقدان لاجئ فلسطيني سوري.

 

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد