بحث رئيس دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينيّة أحمد أبو هولي، مع وفد الوكالة اليابانية للتعاون الدولي "جايكا" أولويات المشاريع التنموية في مُخيّمات اللاجئين الفلسطينيين.

وأكَّد أبو هولي خلال الاجتماع، على أنّ دائرة شؤون اللاجئين حققت تقدماً كبيراً في التعاون المشترك مع "جايكا" لدعم خطط وبرامج المخيمات التنموية من خلال مشروع تحسين المُخيّمات.

كما أشار إلى أنّ جايكا قدمت 9.5 مليون دولار لتنفيذ مشاريع ذات أولوية في مُخيّمات عسكر القديم وعقبة جبر والجلزون التي استهدفها مشروع تحسين المُخيّمات (المرحلة الأولى) استناداً لدليل المشاريع المنجز من المشروع، كما تطرّق أبو هولي إلى التقدم الموجود على صعيد المرحلة الثانية من مشروع تحسين المُخيّمات في المحافظات الشمالية الذي يجري تنفيذه في 12 مُخيّماً على مدار أربع سنوات، بدأت في العام 2022 في مُخيّمات عين السلطان ونور شمس والفوار.

ودعا أبو هولي وكالة "جايكا" إلى نقل تجربة مشروع تحسين المُخيّمات إلى مُخيّمات اللاجئين في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة) ومُخيّمات الشتات وخاصّة في لبنان بعد نجاحها في مُخيّمات المحافظات الشمالية (الضفة الغربية)

وبدوره، تحدّث نائب الممثل العام لمكتب جايكا "ميتسوتاكو هوشي" عن النتائج الأولوية لبعثة مكتب الوكالة اليابانية للتعاون الدولي إلى فلسطين والقادم من طوكيو.

وعبَّر هوشي عن طموحه بنجاح المرحلة الثانية من مشروع تحسين المُخيّمان بدون عوائق بعد تقييم العمل والأخذ بالملاحظات.

ولفت هوشي إلى أنّ "جايكا" موّلت مشاريع تنموية لمُخيّمات المحافظات الشمالية بقيمة 9.5 مليون دولار، كما تشجّع مبادرات شبابية وتحويلها إلى مشاريع وجلب برامج تمويلية لها.

وفي ختام الاجتماع\، سلّم هوشي أبو هولي دليل التخطيط والتنفيذ "المنجز" لمشاريع تحسين مُخيّمات المرحلة الأولى (عقبة جبر، الجلزون، عسكر القديم).

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد