افتتح المفوّض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لازاريني، مركزاً صحيّاً جديداً ومدرسة، يتبعان للوكالة في محافظة درعا جنوب سوريا.

مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في درعا، أشار إلى أنّ المدرسة المفتتحة، ليست جديدة، بل هي ذاتها مدرسة طبريا، التي جرى ترميم جزءاً منها في وقت سابق، ويضم 12 صفّاً، إضافة إلى قاعة مختبرات وكمبيوتر قيد الإنجاز.

5-1.jpg

ومن المقرر، أنّ يخدّم المركز الصحّي الجديد، أكثر من 10 الاف لاجئ فلسطيني يسكنون مناطق محافظة درعا، معظمهم من المهجّرين عن مخيّم اللاجئين الفلسطينيين، ويوفر المركز، خدمات صحية أولية عالية الجودة بحسب مدير منطقة درعا لدى "أونروا".

كما يضم المركز الصحي، مرافقاً لتنظيم الأسرة ورعاية ما قبل الولادة ورعاية الأم والطفل فضلاً عن قسم للأمراض غير المعدية، والأمراض المزمنة مع تحاليل مخبرية وتحاليل طبية كما تتضمن المرافق الجديدة وحدات للعناية الطبية بالأسنان، والاستشارات النفسية، والاجتماعية.

وجرى الافتتاح، بحضور نائب محافظ درعا عبدو خشارفة، ومدراء الدوائر الحكومية في المحافظة، وممثلين عن "الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب."

 

5-2.jpg

وجال المفوض العام، برفقة الوفد ونائب المحافظ، في أحياء مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين، و أكّد لازاريني خلال الجولة، على أهمية هذه الزيارة التي استهدفت مخيم اللاجئين الفلسطينيين و افتتاح مدرسة طبريا/ الصفصاف التي سيلتحق بها العام الدراسي المقبل أكثر من 800 طالب وطالبة. إضافة إلى المركز الصحّي.

وسبق الافتتاح، اجتماع جمع المفوض العام فيليب لازاريني، بمحافظ درعا لؤي خريطة، وعدد من مدراء الدوائر الحكومية، وتداول الحديث، الأعمال والمشاريع التي نفذتها منظمة الأونروا ضمن مخيم اللاجئين الفلسطينيين في مدينة درعا.

وخلال اللقاء، تحدث المحافظ خريطة، عن حجم الدمار الكبير الذي حلّ بمخيم اللاجئين في مدينة درعا وما طال البنى التحتية والعديد من المنشآت العامة والخاصة من تدمير، وشبكات المياه والصرف الصحي والقطاع الصحي وكافة القطاعات نتيجة تلك الحرب وتداعياتها.

5-4.jpg
5-3.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد