نظّمت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، فعاليات المؤتمر العاشر لحقوق الإنسان لمنطقة إربد، حيث تخلله معرضٌ تراثيٌ فلسطيني وأردني، وذلك بحضور مديرة شؤون "أونروا" في إقليم الأردن مارتا لورينزو ومديرة برنامج التعليم عروبة الموسى وبحضور عدد كبير من الكادر التعليمي والطلبة والأهالي من منطقة أربد.

وافتتحت مديرة "أونروا" خلال الفعاليات معرضاً للتراث الفلسطيني والأردني والذي شهد مساهمات هامة من الطلبة أنفسهم، حيث نظّم هذا المؤتمر تحت عنوان "نحو مستقبل مشرق" للتأكيد على دور المؤتمرات السابقة في تعزيز مفاهيم حقوق الإنسان لدى الطلبة وتطلعاتهم المستقبلية بغد أفضل وخاصة بعد سنين من التحديات المرتبطة بجائحة كوفيد-19 وأثرها على العملية التعليمية بالمجمل.

بدورها، أعربت مديرة شؤون "أونروا" في كلمتها الافتتاحية عن شكرها لأولياء الأمور لدورهم في تشجيع وإيلاء الوقت للطلبة لتنمية مهاراتهم.

وأكَّدت أنّ وكالة "أونروا" ملتزمة بتوفير الدعم لقطاع التعليم وتقديم الخدمات التعليمية المعتادة دون أي انقطاع.

وقالت عروبة الموسى، إنّ هذا المعرض هو مدعاة للفخر بإنجازات في منطقة إربد التعليمية وخاصة في مجال حقوق الإنسان وبرلمان الطلبة، فيما أكَّدت على أهمية استمرار الدعم لتمكين الطلبة من اللاجئين الفلسطينيين لتحقيق امكانياتهم المستقبلية.

وفي ختام الفعاليات، قدّم الطلبة عدداً من التوصيات المشتركة والتي أكّدت مديرة "أونروا" على أهميتها وعلى بذل كافة الجهود لتطبيقها في كافة المدارس إيماناً من وكالة "أونروا" بأهمية حق الطلبة في حصولهم على هذا الحق العالمي والذي يمثل ركيزة أساسية من مجمل حقوق الإنسان.

3-3.jpg
3-2.jpg
3-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد