الفصائل في مخيّم برج الشمالي تدعو لعدم عرقلة الخدمات خلال الاحتجاجات

الثلاثاء 31 مايو 2022

 

دعت الفصائل الفلسطينية في مخيّم برج الشمالي بمدينة صور جنوب لبنان، أهالي المخيّم، للحفاظ على عمل المؤسسات العامة، وعدم اغلاق أي مدخل وأي شارع، من شأنه أن يشكل ضرراً على أبناء المخيّم.

جاء ذلك في بيان صدر عن الفصائل اليوم الثلاثاء 31 أيّار/ مايو وصل لـ " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" نسخة منه، وذلك عقب حادثة منع دخول سيارات جمع القمامة التابعة لوكالة "أونروا" إلى المخيّم، من قبل أحد المحتجّين المُطالبين بإدراجه ضمن برنامج " الشؤون" حسبما أوضح مصدر في المخيّم لموقعنا.

كما دعت الفصائل، كل من لديه مطلب أو مشكلة، مراجعة المعنيين لتنسيق أي تحرّك، دون احداث ضرر بسير عمل المؤسسات، وأكّدت بذات الوقت على حرية التعبير بالطرق الحضارية والسلمية.

وشددت الفصائل، على ضرورة تحمّل وكالة "أونروا" مسؤولياتها في توفير الإغاثة الشاملة والكاملة، والعمل على إقرار خطّة طوارئ إغاثية، في ظل تفاقم الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في لبنان وانعكاساتها على المخيّمات والتجمعات الفلسطينية.

ويشهد مخيّم برج الشمالي، حراكاً متواصلاً، سواء جماعياً ام فردياً، لمطالبة وكالة "أونروا" بتوسيع خدماتها وتقديماتها الإغاثية، حيث يعتبر المخيم  من أكثر المخيّمات فقراً، وشهد منذ مطلع العام 2021 الفائت،عدة تحركات احتجاجية مطلبيّة أضاء "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" عليها ، من أجل توسيع دائرة المستفيدين ببرنامج العسر الشديد " الشؤون" منذ بداية اشتداد أزمة الانهيار اللبناني وانعكاسها على المخيّمات.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد