أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، اليوم الأربعاء 1 يونيو/ حزيران، أنّ جرى عقد اجتماع هام مع المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني لمُناقشة المطالب الأخيرة التي كان بسببها نزاع العمل.

وأوضح الاتحاد في بيانٍ له، أنّه وبعد نقاشٍ عميق مع المفوّض لازاريني تم التوصّل إلى الاتفاق على عودة العلاوة السنوية التي تم تجميدها سابقاً بأثر رجعي للأقاليم الخمسة في موعد أقصاه شهر يوليو 2022، وسيتم نشر ذلك ببيانٍ رسمي من المفوّض.

كما جرى الاتفاق على الالتزام التام بتثبيت الموظفين بدل الشواغر بنسبة لا تزيد عن 7.5% مياومة، ويتم كذلك تعيين بدل المتقاعدين، وسيتم إعادة النظر في قانون توظيف الأقارب وعمل مقترح جديد بالتوافق مع اتحاد الموظفين واللاجئين، ويتم مراعاة ظروف اللاجئين الصعبة وجودة المؤسسة في آن واحد.

كما جرى التأكيد على الاستجابة لمطالب غزّة الأخرى التي تخص باقي الوظائف، فيما تم التوافق على شراكة حقيقة وأن يكون اتحاد الموظفين في صورة كل قرار للإدارة وعدم التصرّف من جانب واحد.

وأكَّد المفوّض العام خلال الاجتماع، على أنّ "أونروا" تأخذ تفويضها من الجمعية العامة للأمم المتحدة ولن تكون هناك أيّة منظمة أممية مسئولة عن اللاجئين سوى "أونروا".

وشدّد الاتحاد في ختام بيانه، على أنّه سيُتابع تنفيذ هذا الاتفاق مع الجهات المعنية على الفور للتأكد من سلامة تطبيق الاتفاق.

11-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد