وقّعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، اتفاقية تعاون مع المجلس الثقافي البريطاني، في العاصمة الأردنية عمّان، لدعم الطلاب من اللاجئين الفلسطينيين.

وأفادت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، بأنّ لرئيس التنفيذي للمجلس الثقافي البريطاني سكوت ماكدونالد، والمفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني، وقعا الاتفاقية "إقراراً بأهمية الشراكة التي استمرت عقداً من الزمن، والتي تتيح تعزيز برنامج وكالة الأونروا التعليمي الذي يخدم أكثر من نصف مليون طالب من اللاجئين الفلسطينيين في المنطقة".

وأكَّد لازاريني أنّه خلال العامين الماضيين، فازت 80 مدرسة تابعة لوكالة "أونروا" بجائزة المدرسة الدولية للمجلس الثقافي البريطاني، كما فازت عدد من المدارس الأخرى قبل ذلك بسنوات، مضيفاً أن المعلمين والطلاب في مدارس يمكن أن يستثمروا الاتفاقية في تعزيز مهاراتهم وموهبتهم وتفكيرهم النقدي.

وبحسب لازاريني فإنّ "أونروا" رائدة في مجال التعلم الرقمي من خلال برنامج سيحمي الطلبة من الانقطاع في حالات الكوارث.

وخلال حفل التوقيع على الاتفاقية، قال ماكدونالد: إنّ هذه الشراكة طويلة الأمد كانت ضرورية لخلق فرص التطوير التعليمي والمهني للشباب، وفي عالم سريع التغير، من الضروري تجهيز وتوفير إمكانيات الوصول إلى التطور والنمو والتكيف.

وأوضح أنّه على يقين من أن هذا التعاون سيُعزز التطور والتميز الجديد في اللغة الإنجليزية، ويساعد في مواجهة التحديات وبناء قدرات المعلمين والمعلمات والشباب.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد