قرار برفع علم فلسطين بشكلٍ دائم في جامعة أوكسفورد البريطانيّة

السبت 18 يونيو 2022

أعلن مجلس طلاب المستوى الجامعي الأول في كلية إكستر بجامعة أوكسفورد البريطانيّة، أنّه صوّت لصالح قرار يقضي برفع علم فلسطين بشكلٍ دائم في الجامعة تعبيراً عن التضامن مع الشعب الفلسطيني وتنديداً بجرائم الاحتلال الصهيوني.

وأدان المجلس التابع للكلية التي تعتبر واحدة من أربع كليات في جامعة أوكسفورد البريطانية، كيان الاحتلال الصهيوني، وقرّر رفع العلم الفلسطيني بشكلٍ دائم، والتبرّع بمبلغ رمزي لدعم القطاع الطبي الفلسطيني.

وكانت لجنة العدل والمساواة في المجلس قد اقترحت هذه الخطوة ضمن إدانة استمرار جرائم الاحتلال الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ومن ضمنها اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة برصاص الاحتلال أثناء تغطيتها الصحفية في مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين.

وجدير بالذكر، أنّ القرار أشار إلى تقارير منظمات حقوق الإنسان، وإلى حقيقة أن "الفلسطينيين يواجهون تمييزاً ممنهجاً بسبب عرقهم وأصلهم القومي"، وأن منظمة العفو الدولية أعلنت أنّ "إسرائيل دولة فصل عنصري".

كما أعرب المجلس الطلابي عن دعمه وتضامنه مع الشعب الفلسطيني، فيما طالب الجامعة بأن تفعّل كل ما هو ممكن لإظهار التضامن مع فلسطين في خضم هذه الأزمة الدوليّة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد