عقدت اللجنة المشتركة للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزّة، اجتماعاً مع مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" في القطاع توماس وايت، حيث تم خلاله مناقشة مجموعة من القضايا والمطالب المتعلقة بحقوق وخدمات اللاجئين.

وخلال الاجتماع، جددت اللجنة مطالبتها لتوماس وايت بضرورة انجاز مجموعة من القضايا، وأهمها: ضرورة الالتزام بتثبيت موظفي اليومي وصولاً للنسبة المتفق عليها 7،5%، واعتماد سياسة التعيين بدل التقاعد.

كما طالبت اللجنة بتحسين السلة الغذائية كماً ونوعاً التي توزّع على جموع اللاجئين الفقراء مع ضرورة الشروع بإضافة المواليد والأزواج الجدد على سلّم الاستفادة من السلة الغذائية، وضرورة زيادة موازنة خلق فرص العمل.

وناقش المجتمعون أيضاً آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد والالتزام بالتعداد الصفي دون زيادة، وتوظيف مزيد من عمال النظافة والأذنة والحراس في المُخيّمات، فيما دعت اللجنة مدير "أونروا" إلى ضرورة تظهير خطورة الحصار المفروض على قطاع غزّة ومأساوية الأوضاع المعيشيّة والاقتصاديّة في خطاباته السياسيّة والإعلاميّة الموجّه إلى المجتمع الدولي.

وأكَّدت اللجنة أنّها ستواصل جهودها المبذولة والمتابعة الحثيثة مع إدارة وكالة "أونروا" ومع المفوّض العام فيليب لازاريني، وذلك من أجل حل هذه القضايا العالقة، بما يُخفف من معاناة جموع اللاجئين، ويُساهم في تعزيز صمود اللاجئين في وجه مخططات التصفية والمؤامرات، والأوضاع المعيشيّة الكارثيّة.

وأشارت اللجنة إلى ضرورة حل عدد من الإشكالات العالقة منذ سنوات الخاصة بالموظفين المفصولين الذين أعيدوا للعمل ولازالوا على بند الدوام الجزئي منذ 5 سنوات وتثبيت موظفي ال L.D.S وفتح باب التوظيف لملء الشواغر.

وبدوره، تحدّث وايت عن برنامج ألعاب الصيف الذي سوف يضم أكثر من 120 ألف طفل وتشغيل 4000 من المرشدين والعاملين بهذا البرنامج، فيما جرى التأكيد في ختام الاجتماع على أهمية التواصل الدوري والتعاون في وضع الاستراتيجيات خدمة لمجتمع اللاجئين في قطاع غزّة.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد