أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة، عن انطلاق فعاليات أسابيع المرح الصيفية لعام 2022 في المدارس التابعة لها، وذلك بمُشاركة 120 ألف طفل وطفلة.

وفي حفلٍ رسمي نُظّم في مدرسة جباليا الابتدائية المشتركة "ب" التابعة لوكالة الغوث، جرى إطلاق فعاليات أسابيع المرح التي ستستمر من 25 حزيران الجاري إلى 28 تموز المقبل.

وبحسب "أونروا"، فقد حضر حفل الانطلاق رئيس هيئة شؤون موظفي "أونروا" بن ماجيكودونمي، ونائب مدير شؤون "أونروا" في غزة جنيفر أوستن، وعدد من كبار موظفي وكالة "أونروا"، وممثلين عن منظمات المجتمع المحلي والوكالات الشقيقة للأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة في غزّة.

من جهتها، قالت نائب مدير شؤون "أونروا" في غزة جنيفر أوستن، إنّه ومثل جميع الأطفال في العالم، من حق الأطفال اللاجئين في فلسطين التمتع بحقوقهم الأساسيّة في العيش والتعلّم واللعب في بيئةٍ آمنةٍ ومحفزة، هذا ليس مضموناً دائماً في غزّة، لا سيما في السنوات الخمس عشرة الماضية التي شهدت حصاراً وتدميراً بسبب دورات الحروب المتكررة.

ولفتت أوستن إلى أنّه وبالنسبة لوكالة "أونروا"، فإنّ توفير الدعم النفسي والاجتماعي الضروري للأطفال هو أولوية قصوى، وتُعد أسابيع المرح الصيفية عنصراً أساسياً ضمن جهودنا لإعادة تقديم الشعور بالأمن والاستقرار في حياة الأطفال، ومنفذاً للاستمتاع، وبالفعل نحن سعداء حقاً لرؤية مدى استمتاع الأطفال اللاجئين في غزّة.

وأشارت وكالة "أونروا"، إلى أنّ أكثر من 120,000 طفل وطفلة من اللاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك الأطفال ذوي الإعاقة، سيتمكنون من التفاعل مع أقرانهم لمدة أربعة أسابيع في 83 موقعاً تابعاً لوكالة "أونروا" في أنحاء قطاع غزة، من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة، بما في ذلك التخضير وإعادة التدوير والرياضة والرسم والحرف اليدوية وتعلم اللغة، إضافةً إلى توفير مساحة آمنة للعب، ويساعدهم على تعزيز القيم الاجتماعية للقيادة والاحترام والتعاون.

وأوضحت الوكالة، أنّه وبالإضافة إلى خلق بيئة آمنة لأطفال اللاجئين الفلسطينيين للعب، فإنّ أسابيع المرح الصيفيّة توفّر فرص عمل مؤقّتة للشباب والشابات من اللاجئين الفلسطينيين، حيث توفر أسابيع المرح الصيفية 2,750 فرصة عمل قصيرة الأجل للاجئين المسجلين لدى وكالة "أونروا" من خلال برنامج خلق فرص العمل.

1-4.jpg
1-3.jpg
1-2.jpg
1-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد