اشتكى أهالي مخيّم الرمل الفلسطيني في مدينة اللاذقية وسط سوريا، من انقطاع التيار الكهربائي عن عدد من أحياء المخيّم، تأثراً بالعاصفة التي ضربت المنطقة منذ يوم السبت 25 حزيران/ يونيو الجاري.

وتسببت العاصفة الرعدية والمطرية القوية، التي ضبت مدن الساحل الشرقي للمتوسط، بأضرار في شبكات الكهرباء في المخيّم، وتسببت في انقطاع التيار عن جزء كبير من المخيّم، وتمتد من مدرسة رفعت دحو الابتدائية حتّى ساحة الرمل قرب مؤسسة اللاجئين، بحسب مصادر محليّة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ انقطاع التيار شمل العديد من الحارات الداخلية، إضافة إلى عطل في خزان البحر، وهو عطل مستمر منذ يوم الأربعاء 22 حزيران الجاري، دون التوجه لإصلاحه من قبل المعنيين رغم الشكاوى الكثيرة.

ونشرت إحدى صفحات التواصل الاجتماعي المعنية بنقل اخبار المخيّم، شكوى وجهتها إلى مديرية كهرباء برسم مديرية كهرباء اللاذقية، جاء فيها:" عندما يحدث عطل في أحد أعمدة الكهرباء أو الخزان الرئيسي، ليس ذنب المواطن ألا يتم تصليح العطل الا إذا دفع للورشة المختصة للتصليح."

9-1.jpg


تجدر الإشارة إلى أنّ مخيّم الرمل الذي يسكنه نحو 6728 لاجئاً فلسطينياً، يعاني من انحدار في مستوى الخدمات، ما يجعله عرضة للتأثر بالعواصف، نظراً لهشاشة البنى الاحتية والخدمية.

كما يعاني سكّانه من تهالك منازلهم بسبب قدم بنيانها والرطوبة الشديدة التي تنخر جدرانها، فضلاً عن مشكلات في الصرف الصحي التي تصب في البحر وتتسبب بروائح كريهة تنتشر في أرجاء المخيّم.


 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد