احتجّت ما تعرف برابطة " كورفا سود" المشجّع لنادي "روما" الإيطالي، على عزم النادي إقامة مباراة وديّة مع فريق "توتنهام" الإنجليزي في مدينة حيفا المحتلّة.

ورفعت الرابطة يافطة كبيرة، خارج مركز رياضي يتبع لنادي العاصمة الايطاليّة، كتب عليها: "في دولة الاحتلال، لا يمكن أن تكون هناك مباراة ودية".

3-1.jpg

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 30 تموز/ يوليو الجاري، وستجمع بين النادي الإيطالي والنادي الإنجليزي، ضمن التحضيرات للافتتاح الموسم الكروي الجديد، وسط احتجاج مجموعة " كورفا سود" الإيطالية، التي تعتبر من المتعصبين لنادي "روما" وينتمي أفرادها لأحياء الطبقة العاملة في العاصمة الإيطالية.

وكانت أندية فلسطينية قد وجهّت رسالة عبر حركة مقاطعة كيان الاحتلال الإسرائيلي " BDS” حثّت فيها اندية واتحادات عالمية، لإلغاء مباريات وديّة مع أندية "إسرائيلية" وأخرى في إطار تدريبات لبطولة كأس العالم، برعاية نظام الاستعمار الاستيطاني " الأبارتايهد" خلال الأشهر القادمة.

ودعتهم الرسالة للانضمام إلى العدد غير المسبوق من لاعبي كرة القدم الفاعلين والفرق والرياضيين الذين اختاروا العدالة وحقوق الإنسان فرفضوا تلميع جرائم النظام "الإسرائيليّ" بحق الشعب الفلسطيني.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد