انطلقت دعوات فصائليّة وشعبيّة في الضفة المحتلة، وذلك للتظاهر يوم غدٍ الخميس وسط رام الله، رفضاً لزيارة الرئيس الأمريكي جود بايدن للمنطقة.

وأوضح بيان صادر عن القوى والفعاليات الشعبية في محافظة رام الله والبيرة، أنّ التظاهرة ستنظم على دوار المنارة برام الله يوم الخميس الساعة الخامسة مساءً، حيث تأتي هذه التظاهرة تعبيراً عن رفض الشعب الفلسطيني للمواقف الأمريكية من القضية الفلسطينيّة.

ويُشار إلى أنّ الرئيس الأمريكي بايدن من المقرر أن يصل إلى فلسطين المحتلة، اليوم الأربعاء للقاء المسؤولين في حكومة الاحتلال الصهيوني وعلى مدار يومين كاملين، فيما سيلتقي بايدن برئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عباس في الثانية عشرة من ظهر يوم الجمعة في بيت لحم ولمدة ساعة فقط.

وكان عباس قد استقبل الأسبوع الماضي في مقر المقاطعة برام الله وزير الجيش الصهيوني بيني غانتس للترتيب لزيارة بايدن وتهيئة الأجواء.

ويُشار إلى أنّ الزيارة الأخيرة التي أجراها بايدن إلى فلسطين المحتلة في مارس/ آذار 2016، عندما كان نائباً للرئيس باراك أوباما، أعلن الاحتلال خلالها عن بناء 108 وحدات استيطانية في مستوطنة "رامات شلومو" المقامة على أراضي القدس المحتلة، حيث يعرف بايدن بدعمه المطلق لدولة الاحتلال، ويؤكّد دائماً على ضرورة اندماجها في المنطقة العربية بتحالفاتٍ سياسيةٍ واقتصاديةٍ وعسكرية مع دول التطبيع العربي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد