أعلن رئيس اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة أمير المسحال، اليوم الخميس 14 يوليو/ تموز، عن تحويل دفعه جديدة من موظفي نظام "البارت تايم" لعقود "الفل تايم".

وأوضح المسحال في بيانٍ له، أنّه وبعد متابعةٍ حثيثة لملف موظفي "البارت تايم"، سيتم تحويل دفعه جديدة لما يزيد عن ٢٢ موظفاً من نظام "البارت تايم" لعقود "الفل تايم" ومعظمهم كتبة في دائرة الصحة.

وفي بيانه، ثمّن المسحال جهود إدارة وكالة "أونروا" في غزّة لإعطائها الأولوية لهذا الموضوع، مُشيراً إلى أنّ جهود زملائه في دائرة الموارد البشرية ومتابعتهم أثمرت من أجل إيجاد حلول لهذا الملف.

ولفت المسحال، إلى أنّ اتحاد الموظفين ينتظر حل العديد من الملفات التي لا زالت عالقة سواء على مستوى رئاسة المؤتمر أو على مستوى الإقليم.

وفي وقتٍ سابق، أعلن اتحاد الموظفين، أنّ جرى عقد اجتماع هام مع المفوّض العام لوكالة "أونروا" فيليب لازاريني لمُناقشة المطالب الأخيرة التي كان بسببها نزاع العمل.

وأوضح الاتحاد، أنّه وبعد نقاشٍ عميق مع المفوّض لازاريني تم التوصّل إلى الاتفاق على الالتزام التام بتثبيت الموظفين بدل الشواغر بنسبة لا تزيد عن 7.5% مياومة، ويتم كذلك تعيين بدل المتقاعدين، وسيتم إعادة النظر في قانون توظيف الأقارب وعمل مقترح جديد بالتوافق مع اتحاد الموظفين واللاجئين، ويتم مراعاة ظروف اللاجئين الصعبة وجودة المؤسسة في آن واحد.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد