شنت طائرات الاحتلال الحربية، فجر وصباح اليوم السبت 16 يوليو/ تموز، عدّة غاراتٍ جوية على موقعين للمقاومة في قطاع غزّة.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بأنّ طائرات حربية قصفت بأربعة صواريخ موقع شهداء النصيرات قرب مُخيّم النصيرات للاجئين الفلسطينيين وسط قطاع غزة، ما تسبب باندلاع حريق بداخله، وتم السيطرة عليه، ما قصفت طائرات أخرى موقع "البحرية/ البيدر" جنوب غرب مدينة غزة، بنحو 8 صواريخ، ما تسبب بانفجاراتٍ كبيرة.

من جهتها، اعتبرت حركة حماس، اليوم السبت، القصف الصهيوني على غزة بأنّه يأتي في إطار جرائم الاحتلال وعدوانه وسلوكه الاحتلال الإرهابي الذي لا يتوقف ضد الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده.

وبيّن حازم قاسم الناطق باسم الحركة في تصريحٍ صحفي له، أنّ الاحتلال لن يستطيع بكل أدوات الإرهاب والدعم الأميركي له، كسر إرادة الشعب الفلسطيني الصامد ومقاومته الباسلة، بل سنواصل المقاومة والنضال المشروع حتى طرد المحتل من كامل الأرض الفلسطينيّة.

وادّعى جيش الاحتلال أنّ القصف الأخير على النصيرات جاء رداً على إطلاق صاروخين تجاه النقب الغربي، وإطلاق نيران رشاشة مضادة، وذلك بعد لحظاتٍ من القصف الذي سبقه على الموقع الآخر والذي قصف رداً على إطلاق صاروخين تجاه عسقلان.

وفي وقتٍ سابق الليلة، قال جيش الاحتلال في بيانٍ له، إنّ 3 مستوطنين أصيبوا بالهلع جراء إطلاق صاروخين على عسقلان عند نحو الساعة الواحدة فجراً، حيث تم اعتراض أحدهما وسقط الآخر في منطقة مفتوحة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد