أفادت مصادر حقوقيّة، اليوم الخميس 21 تموز/ يوليو، بأنّه من المقرر أن يفرج الاحتلال الصهيوني اليوم عن القيادي في حركة حماس الشيخ باجس نخلة من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين شمال رام الله، وذلك بعد اعتقالٍ دام 18 شهراً.

وفي وقتٍ سابق، جددت محاكم الاحتلال الاعتقال الإداري بحق القيادي باجس خليل مصطفى نخلة (50 عاماً) من مُخيّم الجلزون في رام الله، وذلك لمدة أربعة أشهر.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال المحرر نخلة وذلك بعد أن حاصرت منزله واقتحمته في مُخيّم الجلزون، ولم يمضِ على إطلاق سراحه سوى شهرين فقط من اعتقال سابق، وأصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 4 شهور وقبل أن تنتهي بأسبوع جددت له لمرةٍ ثانية ثم جددت له للمرّة الثالثة.

ويُشار إلى أنّ القيادي نخلة يعتبر من القيادات البارزة في المُخيّم وهو أحد مبعدي مرج الزهور، ويستهدف بالاعتقال بشكلٍ دائم، حث بلغ مجموع ما أمضاه في سجون الاحتلال أكثر من 18 عاماً منها (10 سنوات) في الاعتقال الإداري.

وبحسب تقارير مؤسّسات الأسرى الفلسطينيّة، فإنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4700) أسيراً، وذلك حتّى نهاية شهر نيسان/ أبريل 2022، من بينهم (32) أسيرة، و(170) قاصراً، وما يزيد عن (600) معتقل إداري.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد