عشرات من معلمي "أونروا" المهددين بالفصل نهاية آب يعتصمون في مقر الوكالة ببيروت

الأربعاء 03 اغسطس 2022
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يواصل نحو 87 معلماً ومعلّمة من معلمي برنامج الدعم الدراسي التابع لوكالة "أونروا" اليوم الأربعاء 3 آب/ أغسطس، اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي، داخل مقر الوكالة الإقليمي في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاً على قرار فصلهم الذي سيدخل حيّز التنفيذ نهاية شهر آب/ أغسطس الجاري.

ويعتصم قسم من المعلمين أمام البوابة الرئيسيّة لمقر الرئاسة الإقليمي، فيما يفترش آخرون الممرات داخل المركز،  وسط تحذيرات من تدهور الوضع الصحّي لبعض المعتصمين، حسبما حذّر أحد مسؤولي الاتحاد حسّان السيّد في تصريح لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

5-1.jpg

وحمّل السيّد، وكالة "أونروا" مسؤولية تدهور أوضاعهم، داعيا الجميع للوقوف إلى جانب المعلمين، وحمايتهم مما وصفه "مذبحة الإقالة" التي تهدد 87 عائلة معيشيّاً، وحماية برنامج الدعم الدراسي.

وكانت إدارة الوكالة في لبنان، قد وجّهت رسائل فصل بحق 87 معلماً من معلمي برنامج الدعم الدراسي، بعد فصل 9 منهم في العام 2021 الفائت.

وكان اتحاد المعلمين لدى "أونروا" قد رفض القرار "لأنّه يفتقد للمعايير المهنيّة والأخلاقيّة، هذا على الرّغم من أنّنا طرحـنا العديد من الأفكار أمام المدير العامّ بخصوص مُعالجـة هذا الملفّ، ولكنّها لم تلـقَ آذانًا صاغيـةً منه ومن فريقـه." بحسب بيان سابق له.

تجدر الإشارة إلى أن برنامج الدعم انطلق قبل نحو 14 سنة بتمويل من الاتحاد الأوروبي و"اليونيسيف" بشكل خاص، ويطبق في 50 مدرسة من مدارس الوكالة في لبنان، ويستهدف سنوياً حوالي 3000 طالب من مرحلة الأول والثاني ابتدائي سنوياً، و10 آلاف طالب خلال الأنشطة الصيفية.

ويهدف برنامج الدعم بشكل أساسي إلى حل مشاكل الصعوبات التعليمية في ​مهارات​ الكتابة والقراءة والحساب للطلاب المستهدفين ورعاية ​الطلاب​ ذوي الاحتياجات الخاصة والدعم النفسي.

5-3.jpg
5-4.jpg
5-2.jpg

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد