بدأ طيران الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الجمعة 5 آب/ أغسطس، بشن سلسلة غارات على أهداف في قطاع غزّة، شملت شققاً سكنيّة، بالتوازي مع إعلانه عن "حالة خاصة" في الجبهة الداخلية.

ونقلت مواقع عبريّة، أنّ الغارات تستهدف مواقع لحركة الجهاد الإسلامي في غزة، فيما أطلق جيش الاحتلال اسم " الفجر الصادق " على العملية بحسب إعلان لجيش الاحتلال.

واستهلّ الاحتلال غاراته في استهدف في شقّة سكنية في برج فلسطين في شارع الشهداء وسط مدينة غزّة، إضافة إلى سيارة في حي الشجاعية وعدداً من الأهداف الأخرى، فيما سجّل استهدافاً لعدّة مواقع سكنيّة وسط القطاع.

7-1.jpg

ورصدت مواقع إعلامية، سماع دوي عدّة انفجارات قوية في انحاء مدينة غزّة، فيما ترددت أنباء عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

ونقلت الإذاعة العبريّة العامّة، أنّ ما تسمّى بـ " الجبهة الداخليّة" قد أصدرت تعليمات بدخول المستوطنين في مستوطنات غلاف غزّة إلى الملاجئ.

من جتها، صرّحت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، بأنّ "العدو يشنّ حرباً تستهدف شعبنا وعلينا جميعاً واجب الدفاع عن أنفسنا وعن شعبنا وألا نسمح للعدو بأن يمرر سياساته الهادفة إلى النيل من المقاومة والصمود الوطني."

يأتي ذلك، بعد حالة ممن التأهّب والتحشيد العسكري لقوات الاحتلال، بدأت منذ 1 آب الجاري، إثر اعتقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي بسام السعدي في مخيم جنين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد