نظّمت الجالية الفلسطينية بمشاركة اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني "شباب" وجاليات عربية وإسلامية، اليوم الثلاثاء 9 آب/ أغسطس، وقفة تضامن ودعم ونصرة لقطاع غزّة وعموم فلسطين المحتلّة، في وجه الاعتداءات الإسرائيلية.

وتجمّع المئات، أمام كاتدرائية "شتيفانس" التاريخية وسط العاصمة النمساوية، بمشاركة نشطاء ورموز الجاليات العربية والإسلامية وبعض الأحزاب اليسارية النمساوية، أضيئت خلالها الشموع تحيّة لأرواح الشهداء الذين قضوا في العدوان الأخير على قطاع غزّة وفي الضفّة الغربية المحتلّة.

11-1.jpg

ورفعت خلال الوقفة، الاعلام الفلسطينية واليافطات المنددة بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني في مدينة غزة والضفّة.

ردد المشاركون هتافات الحرية لفلسطين، وطالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ومعاقبة القيادة الإسرائيلية باعتبارهم مجرمي حرب.

وقال الدكتور العضو في الجالية السوريّة وأحد المشاركين بسام قبانى "إن المظاهرة تعبير عن تضامن عربي قوى في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي ينكل بالشعب الفلسطينى ويخرق القوانين والمعاهدات الدولية ويعتدى على الأبرياء."

وشهدت الوقفة، مشاركة من قبل اعلاميين وصحفيين نمساويين وعرب، ومنهم الإعلامية الاردنية هيفاء طه التي انتقدت التجاهل السياسي والإعلامي الأوروبي للقضية الفلسطينية والانحياز السافر للجانب الإسرائيلي.

وشنّ جيش الاحتلال عدواناً على قطاع غزة استمر ثلاثة أيّام، وأسفر عن استشهاد 46 فلسطينياً، بينهم 15 طفلاً و4 نساء وإصابة 360 بجراح مختلفة، بالإضافة إلى تدمير عشرات المنازل.

11-2.jpg


 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد