بدأ القسم الهندسي لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بعمليات حفر وتمديد شبكة مياه حديدة في مخيّم ضبيّة للاجئين الفلسطينيين شرق العاصمة اللبنانية بيروت.

وشرع عمّال القسم، بالكشف عن خطوط ومفاتيح تمديدات المياه القديمة في الشارع الرابع والخطين الوسطيين للمخيم، بهدف تمديد خطوط مياه جديدة.

11-1.jpg

وجاء ذلك، عقب عدّة شكاوى وتحركات شهدها مخيّم ضبيّة، أثيرت خلالها مسألة انقطاع المياه المتواصلة منذ أشهر طويلة، ما يضطرهم لتعمّل أعباء شراء المياه عبر الصهاريج ودفع مبالغ تتجاوز 800 ألف ليرة لبنانية شهرياً.

كما يعاني أهالي المخيّم، من إهمال خدمي واسع و "تهميش" وكالة "أونروا" حسبما أشار نشطاء وأهالي المخيّم في تحركات سابقة، ومن ضمنها غياب مدرسة تابعة لوكالة "أونروا" للطلبة الفلسطينيين وهو ما يضطرهم لقصد المدارس الحكوميّة، والتي كثيراً ما تتعاطى معهم بـ “عنصرية" لكونهم فلسطينيون وليس لهم مكاناً، وسط عجز عن قصد المدارس الخاصّة لتكاليفها الباهظة.

ويقع مخيم ضبية للاجئين الفلسطينيين على بعد 12 كيلو متراً من العاصمة بيروت باتجاه الشرق، وقد تم تأسيسه عام 1956 بهدف إيواء اللاجئين الفلسطينيين الذين جاؤوا من منطقة الجليل في شمال فلسطين، لا سيما من مدينة حيفا وقرية البصة.

وبحسب وكالة "أونروا" يقطن فيه نحو 4 آلاف لاجئ فلسطيني، إلا أنهم يعيشون في ظل صعوبات اقتصادية شديدة، والعديد منهم عاطلون عن العمل. ويعمل عدد قليل من الرجال كعمال مياومين فيما يعمل بعض الشباب في المحال أو كعمال نظافة.

11-2.jpg


 

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد