شنَّت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم السبت 13 آب/ أغسطس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرّقة بالضفة المحتلة طالت مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين في الضفة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من الفلسطينيين من محافظة رام الله والبيرة.

وأشارت المصادر، إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت نضال مروان حسين من بلدة جفنا، ونبيل قطامي من مُخيّم الجلزون للاجئين الفلسطينيين، وذلك بعد أن داهمت منزليهما، وفتشتهما.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد خالد أبو نعيم من قرية المغيّر شرق رام الله، والشاب عمر مرار من بلدة بيت دقو شمال غرب مدينة القدس المحتلة.

وفي بيت لحم، استولت قوات الاحتلال على تسجيلات كاميرات مراقبة جنوب بيت لحم، حيث اقتحمت بلدة بيت فجار جنوباً، واستولت على تسجيلات كاميرات مراقبة مثبتة على منزل يعود للشاب عزات حسن ديرية. 

ويُشار إلى أنّه ومن خلال المتابعة اليوميّة للانتهاكات بأنواعها وخاصّة الاعتقالات التي ينفذها الاحتلال، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين خلال شهر تموز/ يوليو الماضي 44 حالة اعتقال، و7 إصابات من بينها بالرصاص الحي، و37 عملية اقتحام ومداهمة تخلّلها اندلاع مواجهات في 10 مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين بالضفة من أصل 19 مخيماً فلسطينياً.

ووفق تحليل الرصد الذي أجراه موقعنا، يتبيّن أنّ مُخيّم الدهيشة يتصدَّر في عدد الاعتقالات بمجموع 11 معتقلاً خلال شهر تموز، ومن ثم يأتي مُخيّم الجلزون في المرتبة الثانية بمجموع 10 معتقلين خلال ذات الشهر، وفي المرتبة الثالثة يأتي مُخيّم جنين بمجموع 7 معتقلين.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد