أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين 15 آب/ أغسطس، على اعدام الفلسطيني محمد شحّام ميدانياً، عقب اقتحام منزله في كفر عقب شمال القدس المحتلّة.

وقامت قوّة من جيش الاحتلال باقتحام منزل عائلة الشحم، وأطلقت الرصاص بشكل مباشر على رأس الشاب محمد من المسافة صفر، ما أدّى إلى استشهاده على الفور. فيما تزال قوات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيد.

وفي مناطق الضفّة الغربيّة المحتلّة، شنّ جيش الاحتلال حملة مداهمات واعتقالات، أسفرت عن اعتقال 24 فلسطينياً.

وشملت المداهمات مدينتي رام الله والبيرة، حيث سجّلت مصادر محليّة اعتقال 10 فلسطينيين، وهم: أحمد الحج، وفؤاد أبو سمرة، وحسن مطر، وقصي عيسى ربيع، وعبدو طبخ، وأمين حمدان، ومجاهد الشحم، وسيف راسم، وعمر يوسف زهران من بلدة دير أبو مشعل، والأسير المحرر يوسف هوشة من بلدة بيرزيت شمال رام الله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال كلّ من وجدي جمال، محمود طقاطقة، سيف الدين أيمن حيّان، محمد مكاوي، أحمد طقاطقة، اسلام سباتين من أبناء مخيّم دهيشة. كما اعتقلت الشاب عدنان خبّاص من نابلس.

وفي جنين، طالت الاعتقالات كلّ من الأسير المحرر صامد بشير غانم من بلدة سيلة الظهر، والأسير المحرر حسن محمد زغل من قرية زبوبا.

أمّا في القدس، فجرى اعتقال كلّ من عبد الله التميمي من بلدة الرام شمالا، ومحمد الخطيب من بلدة حزما شرقا، وحسين عطية، وسيف القاسم، من قرية الجديرة شمال غرب المدينة.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد