أصيب 3 فلسطينيين بينهم طفل، صباح اليوم الأربعاء 17 آب/ أغسطس، جراء إطلاق قوات الاحتلال الصهيوني النار تجاه السكّان خلال اقتحامها مُخيّم بلاطة للاجئين الفلسطينيين شرق نابلس بالضفة المحتلة.

ونقلت طواقم الهلال الأحمر المصابين إلى مستشفى رفيديا لتلقي العلاج، وذلك بعد أن حاصرت قوات الاحتلال منزلًا في مُخيّم بلاطة لاعتقال أحد المطاردين، إلّا أنّها فشلت في اعتقاله وانسحبت من المكان.

وعقب ذلك، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال خلال اقتحامها لمُخيّم بلاطة، حيث استخدمت تلك القوات الرصاص الحي في مواجهة الشبان الغاضبين.

وشنت قوات الاحتلال، فجر وصباح اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، حيث طالت الاعتقالات نحو 40 فلسطيناً بعد حملة مداهمات واسعة نفذتها تلك القوات.

وفي رام الله، اعتقل المحرر حمزة عواد من كوبر، والمحرر علي منير حمدان من بيت سيرا، وفي بلدة تقوع شرق بيت لحم، اعتقل 22 شاباً، غالبيتهم العظمى من أفراد عائلة العمور، وبعضهم أشقاء.

وفي بلدة يعبد جنوب جنين، اعتقل 12 شاباً من بينهم 5 من المحررين، وهم: علي بعجاوي، ومجد بعجاوي، وأحمد عمارنة، وأمير العطاطرة، وعلي علاوي، كما اعتقلت من نابلس وليد أبو الليل، وعثمان الخليلي، فيما اعتقل محمد صريح محاميد من مُخيّم نور شمس للاجئين الفلسطينيين في طولكرم.

ويُشار إلى أنّه ومن خلال المتابعة اليوميّة للانتهاكات بأنواعها وخاصّة الاعتقالات التي ينفذها الاحتلال، رصد موقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين خلال شهر تموز/ يوليو الماضي 44 حالة اعتقال، و7 إصابات من بينها بالرصاص الحي، و37 عملية اقتحام ومداهمة تخلّلها اندلاع مواجهات في 10 مُخيّماتٍ للاجئين الفلسطينيين بالضفة من أصل 19 مخيماً فلسطينياً.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد