نصف مليون دولار من كوريا الجنوبيّة لـ

نصف مليون دولار من كوريا الجنوبيّة لـ "أونروا" دعماً لفلسطينيي سورية

الأربعاء 25 يناير 2017
نصف مليون دولار من كوريا الجنوبيّة لـ
وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

كوريا الجنوبية - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ساهمت حكومة جمهورية كوريا الجنوبيّة، بمبلغ 500 ألف دولار أمريكي، لصالح صندوق وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، لدعم  جهود الوكالة الأممية، في تطوير المراكز الصحية والمدارس، وتوفير أماكن آمنة وأنماط  حياة صحيّة للاجئين الفلسطينيين.

بحسب "الأونروا"، من المقرر أن يستفيد من المساهمة الكوريّة، قرابة 45000 من الذكور والإناث، في مدارس "الأونروا" العاملة في سورية.

وتأتي المساهمة الكوريّة هذه، كجزء من المبادرة الكوريّة المستمرة، تحت عنوان  "الحياة الأفضل للبنات"، الهادفة إلى توفير التعليم الجيد وتعزيز الخدمات الصحيّة للفتيات الرازحات تحت الخطر في البلدان النامية.

وقال القائم بأعمال مدير "أونروا" في سورية الان أندريانسن أنّ "هذه المساهمة ستدعم "الأونروا" في ضمان حياة أفضل، وأكثر أماناً للأطفال اللاجئين الفلسطينيين في سورية، وخاصةً الفتيات، على الرغم من العديد من التحديات والمخاطر التي تنجم عن الصراع الدائر، كما تقدم أندريانسن بالشكر لشعب وحكومة كوريا الجنوبية.

رئيس ممثلية جمهورية كوريا في فلسطين يونغ سام تشوي قال أنّ "الحكومة الكوريّة تحاول زيادة نوعيّة وكميّة التبرعات للاجئين" معتبراً ان "التبرّع للاجئين الفلسطينيين لم يعد اختيارياً إنما هو واجب إنساني"، على حد قوله.

وتواجه "الأونروا" طلباً متزايداً على خدماتها بسبب زيادة عدد لاجئي فلسطين المسجلين لديها، ودرجة هشاشة الأوضاع التي يعيشونها وفقرهم المتفاقم، خصوصاً في ظل مأساة الحرب والتهجير المتواصل، التي يعيشها غالبيّة فلسطينيو سورية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد