الاتحاد العام لطلبة فلسطين يدعو "أونروا" لوضع استراتيجية تعليمية شاملة في لبنان

الخميس 18 اغسطس 2022

 

دعا اتحاد عام طلبة فلسطين في لبنان، وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" إلى اعتماد استراتيجية تعليمية شاملة لضمان نجاح العام الدراسي القادم، وإنجاز كل التحضيرات بشكل مبكر حتى لا تتكرر الأخطاء السابقة، ومعالجة مشكلة اكتظاظ الصفوف في بعض المدارس وإعادة النظر بنظام الترفيع الآلي.

جاء ذلك، خلال زيارة قام بها وفد من الاتحاد الخميس 18 آب/ أغسطس، لمديرة برنامج التربية والتعليم لدى الوكالة ميرنا شمّا، في مكتب "أونروا" الرئيسي في بيروت.

وناقش الوفد، عدداً من القضايا التي تخص العملية التعليمية، والنقاط المحورية التي آثّرت في تدني نسب النجاح في نتائج الامتحانات الرسميّة للشهادة الإعدادية "البريفيه" ومن ضمنها سياسة الترفيع الآلي في الصفوف، التي اعتمدت خلال السنوات السابقة.

ودعا الوفد إدارة "أونروا" وبرنامج التربية والتعليم، للإسراع في سد الشواغر الوظيفية قبل بدء العام الدراسي الجديد، واعتماد معايير شفافة بعملية التوظيف بعيدا عن المحسوبيات، وتوزيع المعلمين وفقا للاختصاصات وحاجات المدارس.

وأكّد وفد الاتحاد، دعمه وتبنيه لمطلب أهالي مخيّم برج الشمالي جنوب لبنان، بإنشاء مدرسة ثانوية، خاصة وأن تعداد الطلبة الثانويين تتزايد مما يفرض على الوكالة توفير التمويل المطلوب لمعالجة هذه المشكلة.

كما دعا الوفد إلى تطوير وزيادة عدد الدورات في كلية سبلين في مركزي الجنوب والشمال، إلى جانب ضرورة إعادة فتح المنامة الداخلية في مركز الجنوب بعدما انتهاء الأسباب الصحية التي أدت إلى إغلاقها.

كما طالب وفد الاتحاد العام وكالة الأونروا بالإسراع في توفير الكتب المدرسية وتأمين القرطاسية المطلوبة لجميع الطلبة وتوزيعها مباشرة مع بدء العام الدراسي القادم ودون تأخير.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد