وقّع سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى الأردن "لي جاي وان" اتفاقية دعم بقيمة مليون دولار أمريكي مع مديرة شؤون وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" مارتا لورينزو أمس الخميس 18 آب/ أغسطس.

وستخصص المعونة، لغرض "تعزيز فرص الوصول لسبل المعيشة لفئة الشباب من اللاجئين الفلسطينيين في الأردن عبر دعم وتطوير مركزي التعليم والتدريب المهني في الأردن." بحسب إعلان "أونروا."

ويأتي هذا الدعم، في إطار منحة تبلغ قيمتها 2.1 مليون دولار، أعلنت عنها الوكالة يوم 10 آب/ أغسطس.

وكانت "أونروا" قد أوضحت، أنّه سيتم استخدام حوالي مليون دولار من هذه الأموال للاستثمارات في التعليم المهني للاجئين الفلسطينيين في الأردن، في حين سيتم إنفاق مليون دولار آخر لدعم أنشطة المساعدات الغذائية المنقذة للأرواح التي تقدمها "أونروا" في قطاع غزّة.

وجرى توقيع الاتفاقية، في كلية تدريب وادي السير للتعليم والتدريب المهني التابع للوكالة، وتمحورت حول تعزيز التعليم التقني والتدريب المهني في الأردن، لناحية تطوير مناهج الدورات المهنية المقدمة للطلاب، وتلبية احتياجات الكفاءة المتغيرة ومتطلبات التأهيل في سوق العمل والصناعة.

وستساهم المنحة، في إصلاح مختلف مرافق التعلم، وتبديل الأثاث القديم والمعدات المتهالكة، إلى جانب تعزيز قدرات المعلمين. حسبما أوضحت مديرة "أونروا" في عمّان مارتا لورينزو.

بدوره، قال السفير الكوري جاي وان: "حيث إنني أشاطركم القلق بشأن الأوضاع المتدهورة باستمرار للاجئين الفلسطينيين، فإنه يسعدني أن أقدم هذه المساهمة في هذا المشروع المهني. تأمل جمهورية كوريا بصدق أن يساهم تبرعها بقيمة مليون دولار أميركي في تمكين قدرات اللاجئين الشباب في الأردن لعيش حياة كريمة، والانخراط بشكل أكثر فاعلية في سوق العمل والصناعة".

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد