عائلة فلسطيني سوري مفقود على طريق الهجرة تناشد لمعرفة مصيره

الأربعاء 24 اغسطس 2022

 

ناشدت عائلة اللاجئ الفلسطيني السوري نصر محمد عبد الباري، كافة الجهات والمؤسسات الحقوقية العاملة في شمال سوريا وتركيّا، مساعدتها لمعرفة مصير ابنها المفقود منذ نيسان/ إبريل الفائت.

وقال شقيق اللاجئ المفقود لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: إنّ شقيقه نصر محمد عبد الباري من اللاجئين الفلسطينيين في مخيّم السيدة زينب بريف دمشق، فُقد بتاريخ 29 نيسان/ أبريل 2022، خلال محاولته الوصول إلى تركيا عبر الشمال السوري.

وأضاف شقيق المفقود، أنّ شقيقه قد خرج من سوريا للوصول إلى تركيا عن طريق حلب والشمال السوري. مشيراً إلى أنّ آخر تواصل مع شقيقه كان في 29 نيسان/ ابريل ، وكان حينها في منطقة بين مدينتي حلب وادلب، ولم ترد معلومات عنه حتّى اللحظة.

وذكر شقيق المفقود لموقعنا، أنّه حاول الحصول على معلومات حول ما إذا كان شقيقه موجوداً أو محتجزاً في مدينة ادلب، إلا أنّه لم يجد له اسماً بين المحتجزين لدى فصائل المعارضة السورية.

وناشد عبر بوابة اللاجئين الفلسطينيين كل من لديه معلومات عن شقيقه المفقود، الادلاء بها، ومساعدة العائلة على معرفة مصير ابنها.

وكانت المعارضة السورية في الشمال السوري قد احتجزت في وقت سابق من الشهر الماضي 3 فلسطينيين من مخيمات لبنان كانوا يحاولون الهجرة عبر الوصول إلى تركيا انطلاقاً من سوريا. 

يذكر، أنّ حركة الهجرة باتجاه دول اللجوء الأوروبيّة عبر تركيا انطلاقاً من الشمال السوري، تشهد اقبالاً متزايداً، وسط تشديدات غير مسبوقة من قبل حرس الحدود التركي.

 

9-1.jpg

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد