أفاد رئيس قطاع المعلمين في اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة محمود حمدان، اليوم الأربعاء 24 آب/ أغسطس، بأنّ إدارة "أونروا" تقول إنّها ستثبت 750 معلماً على مدار 3 سنوات بمعدل 250 في كل عام، وبالتالي تبقى 500 معلم على بند التثبيت للأعوام المقبلة.

وشدّد حمدان في تصريحٍ له، على أنّه تم التأكيد على إعطاء هؤلاء المعلمين ورق ضمانات لتثبيتهم في الوظائف، حيث سيتم ارسال رسائل خطية ضمان للمعلمين خلال الأسبوع المقبل.

ولفت حمدان إلى أنّ عدد الشواغر داخل مدارس وكالة "أونروا" في القطاع نحو 1300 شاغر منهم بدل متقاعدين والزيادة الطبيعية لكل عام، وهناك اتفاق مع إدارة "أونروا" بأن لا تزيد نسبة العاملين على بند الأجر اليومي عن 7.5% من مجموع المعلمين العام.

كما أشار حمدان، إلى أنّ المطلوب تثبيت 700 معلم من الـ1300 ويبقى 600 بنظام العمل اليومي وفقاً للنسبة المتفق عليها.

وفي وقتٍ سابق، قال اتحاد الموظفين في بيانٍ له، إنّه وخلال اجتماع مع إدارة "أونروا" في غزة تم الاستجابة لمعظم قضايا الموظفين بإيجابية من قِبل مدير عمليات "أونروا" مثل "LDC، والبارت تايم، وشواغر الصحة".

ولفت الاتحاد إلى أنّ الملف الأبرز الذي طُرح خلال الاجتماع كان "معلمي المياومة" مع أهمية المواضيع الأخرى، حيث تم التأكيد على البدء بعملية تثبيت ٢٥٠ معلماً بشكلٍ دائم، وبعدها مباشرة سيتم ارسال رسائل لحفظ حق ٥٠٠ معلم بالتثبيت خلال العامين القادمين مع عدم إكراه أي معلم من هذه الفئة للاستقالة من الحكومة إلى حين توقيع العقد الدائم مع وكالة "أونروا".

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد