وجه القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير بسام راغب عبد الرحمن السعدي (62 عاماً) من سكّان مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين رسالة إلى أهل غزة من داخل معتقلته.

وقال السعدي في رسالته التي وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، إنّ أهل قطاع غزة الحبيب رأس الحربة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم، مُترحماً على الشهداء القادة ولكل الشهداء من أطفال ونساء وشيوخ الذي انتقلوا إلى العلياء خلال معركة "وحدة الساحات" في مواجهة العدوان الصهيوني على قطاع غزة.

وأضاف السعدي: أنتم يا أهلنا في قطاع غزة الحبيب رأس الحربة للشعب الفلسطيني وللأمة العربية والإسلامية ولأحرار العالم، طوبى لكم وأنتم تقدمون الواجب على الإمكان، كل التحية لكم وأنتم تقدمون الغالي والنفيس في سبيل الله، ومن أجل العزّة والكرامة لهذا الشعب، ولهذه الأمة، وهذا يُنم عن مدى انتمائكم لدينكم ووطنكم وشعبكم وأسراكم وقضيتكم العادلة.

واعتقل السعدي بتاريخ 01/08/2022م، وتعرض خلال اعتقاله لاعتداء همجي من قبل جنود جيش الاحتلال، حيث قام الجنود بضربه على رأسه من الخلف بأعقاب بنادقهم ونزل منه الكثير من الدماء، وتلقى ضربة أخرى على رأسه من الأمام فشعر بدوار كبير ووقع على الأرض، وقاموا بسحبه على الأرض لمسافة 50 متراً وأطلقوا عليه كلب بوليسي نهش يديه، مما أدى إلى جروح عميقة في يديه، ثم سحبوه لمسافة 50 متراً على حديد البناء، فتمزقت ملابسه وجسده ثم أدخلوه إلى منزله جرّاً على الأرض، وقاموا بضرب ابنته وزوجته ضرباً مبرحاً، ثم قاموا بجره على الأرض إلى أمام المنزل وألقوا به إلى أرضية المركبة العسكرية التي تم نقله بها واستمروا بضربه داخل المركبة وكان لا يزال ينزف.

والقيادي السعدي من مُخيّم جنين ولد بتاريخ 23/12/1960م، وهو أحد قادة حركة الجهاد الإسلامي في الضفة المحتلة، وله عدة اعتقالات سابقة في سجون الاحتلال الصهيوني على خلفية نشاطاته حيث أمضى ما يزيد عن عشرة أعوام، وكذلك اعتقلت زوجته نوال سعيد سليمان السعدي في سجون الاحتلال الصهيوني حيث أمضت حوالي ثلاثة أعوام في الأسر على نفس خلفية نشاطات زوجها، واستشهد ولديه عبد الكريم بتاريخ 01/09/2002م، وإبراهيم بتاريخ 16/11/2002م برصاص قوات الاحتلال الصهيوني وهما من أعضاء سرايا القدس.

وقبل أيّام، مدّدت محكمة عوفر العسكرية التابعة للاحتلال الصهيوني، اعتقال القيادي بسّام السعدي من مُخيّم جنين للاجئين الفلسطينيين لمدّة 5 أيّام.

وقالت وسائل إعلامٍ عبرية، إنّ النيابة العسكرية قدمت "إفادة/ مذكرة" كبداية لتقديم لائحة اتهام ضد السعدي الذي اعتقل مطلع الشهر الجاري، حيث تشتمل المذكرة على اتهامات بحق السعدي منها العضوية والنشاط في "تنظيم إرهابي" و "مساعدة العدو" و "التحريض"، وفق ما جاء فيها.

وفي المقابل، ينفي السعدي تلك الاتهامات بحقه، فيما يطالب فريق الدفاع بالإفراج عنه، مُؤكداً أنّ تصريحاته السابقة ليست تحريضية وإنما تصريحات صحفية لتعليق سياسي.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد