اللجان الشعبية في لبنان تحتج على تعيين منظمة صهيونية بموقع استشاري في "اسكوا"

الخميس 25 اغسطس 2022

 

نفذت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان أمس الأربعاء 24 آب/ أغسطس، اعتصاماً أمام مقر مكتب لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "إسكوا" في العاصمة اللبنانية بيروت، احتجاجاً على تعيين الأخيرة لمنظمة صهيونية أمريكية بموقع استشاري.

وسلم وفد من اللجان الشعبية، يتقدمه أمين سرها في لبنان المهندس منعم عوض، مذكرة احتجاج للأمين العام للأمم المتحدة، السيد أنطونيو غوتيريش، عبر مكتب "اسكوا" في بيروت "الاسكوا"، وذلك احتجاجا على منح منظمة الحركة الصهيونية الأمريكية (AZM) موقعاً استشارياً في المنظمة الدولية.

وأشارت المذكرة، إلى أنّ المنظمة المذكورة تشجع على الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلّة وتدعمه ماديّاً ومعنوياُ.

وطالبت اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان بمذكرتها، الأمين العام للأمم المتحدة " أنطونيو غوتيريش" بالتراجع عن القرار وبشكل فوري لأنه يتناقض مع القانون الدولي.

يذكر أنّ منظمة "AZM" وهي اختصار لـ " AMERICAN ZIONIST MOVEMENT" أي المنظمة الأمريكية الصهيونية، تعمل على "تعزيز الصهيونية والدفاع عنها في الولايات المتحدة؛ لتعميق وتوسيع العلاقة النشطة للجالية اليهودية الأمريكية بالصهيونية في سياق معاصر؛ لتسهيل الحوار والتعاون بين المنظمات الصهيونية من خلالها ومعها لتشكل المحور المركزي للموارد الصهيونية في أمريكا." حسبما تعرّف الحركة عن نفسها.

7-2.jpg
7-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد