أصيب مستوطنان، فجر اليوم الثلاثاء 30 آب/ أغسطس، جرّاء إطلاق النار على مركبة كان على متنها 5 مستوطنين لدى محاولتهم الوصول إلى منطقة قبر يوسف شرق نابلس بالضفة المحتلة.

وأشارت وسائل إعلامٍ عبرية، إلى أنّ المصابين نقلا للعلاج في مستشفيات "بيلينسون" في "بتاح تكفا"، و"شيبا" في "تل هشومير"، ووصفت جروحهما بالمتوسطة، فيما ذكرت القناة العبرية السابعة أن حالة أحد الجرحى خطيرة ونقلت عبر مروحية عسكرية.

ولفتت إلى أنّ المستوطنين الخمسة حاولوا الوصول إلى قبر يوسف بدون تنسيق، وتعرضوا لإطلاق نار، وتركوا مركبتهم واختبأوا لعدة دقائق في شارع قريب قرب قبر يوسف، حتى وصلت قوة عسكرية ونقلتهم إلى نقطة تفتيش عسكرية قريبة، ثم تم نقل المصابين إلى المستشفيات.

وبيّنت المصادر، أنّ شبان فلسطينيين أقدموا على إضرام النيران في مركبة المستوطنين بالمكان.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، ودمرت محتويات منزل أسير محرر، خلال اقتحامها مدينة جنين وسط اشتباكات مسلحة عنيفة تركزت في الحي الشرقي من المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأنّ وحدات خاصة صادرت عدة مركبات فلسطينية واستخدمتها في التسلل لأحياء الألمانية والمدارس الواقعة في المنطقة الشرقية من مدينة جنين، ثم داهمت المنطقة أكثر من 25 دورية عسكرية، وقد احتل الجنود عدة منازل واحتجزوا سكانها وحولوها لثكنات عسكرية ونقاط رصد ومراقبة.

وتصدى مقاومون للوحدات الخاصة والجيش واشتبكوا معهم في عدة مواقع من الحي الشرقي وسمع صوت إطلاق نار كثيف وانفجارات إثر إلقاء عبوات ناسفة على دوريات الاحتلال التي طاردت مركبة محلية واعتقلت ركابها عمر بلبل وهو أسير محرر، ومحمد السعدي.

كما اندلعت اشتــباكات مسلــحة مع قوات الاحتلال، في قرية روجيب شرق نابلس، بينما حاصرت قوات الاحتلال منزلاً في القرية، وسط إطلاق كثيف للنيران، وسماع أصوات الانفجارات جرّاء إطلاق جنود الاحتلال عدة قذائف "أنيرجا" تجاه المنزل المحاصر.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر فؤاد حواري، والأسير المحرر محمود ربايعة، من دير الغصون شمال طولكرم، فيما اعتقلت فادي رداد من صيدا قرب طولكرم، وعبادة مدنية من قرية كفر لاقف شرق قلقيلية، وزهير عتيلي، وأمجد عدنان، ومروان صدقي من عتيل شمال طولكرم، فيما جرى اعتقال منتصر الخراز من وادي الفارعة بطوباس.

وتشهد الضفة المحتلة ومُخيّمات اللاجئين فيها منذ شهور تصعيداً عسكريّاً صهيونيّاً هو الأكبر منذ سنواتٍ طويلة في الضفة الغربية المحتلة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة واعتقال مئات الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد