نظّم مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزّة توماس وايت إلى جانب طواقم وكالة الغوث، اليوم الأحد 4 أيلول/ سبتمبر، جولة زيارات لبعض المنازل التي تضررت في العدوان الصهيوني الأخير على القطاع.

وأوضحت وكالة "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ وايت زار المنازل التي يجري إعادة إعمارها شمال قطاع غزة، حيث تهدف هذه الزيارة إلى متابعة سير عملية إعادة الإعمار.

وأوضحت "أونروا" أنّها أنهت في وقتٍ سابق خلال هذا العام صرف دفعات مالية لإصلاح المنازل التي تضررت بشكل جزئي والتي بلغ عدها 7,067 منزل ويجري حالياً إعادة إعمار 492 منزلاً كانت قد تعرضت لتدمير كُلي.

وأشارت "أونروا" إلى أنّه تم الانتهاء من إعادة إعمار بعض منها وانتقل سكانها للعيش بداخلها، ويستمر العمل على إعمار باقي المنازل المدمرة كلياً حيث تقوم العائلات بتوفير مستندات ورخص البناء اللازمة.

وبيّنت "أونروا"، أنّها ستقوم باستكمال دفع بدل الإيجارات لعدد 552 عائلة خلال هذا الأسبوع كبدل إيجار عن الفترة من سبتمبر حتى ديسمبر 2022.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان في قطاع غزة، أنّ 1675 وحدة سكنية دمرت وتضررت بفعل العدوان الصهيوني على القطاع.

وأوضحت الوزارة في إحصائية لها، أنّ إجمالي المنازل التي دمرت بشكلٍ كامل بلغ 18 وحدة سكنية، فيما بلغت إجمالي الأضرار الجزئيّة غير صالحة للسكن 71 وحدة.

وبحسب التوزيع الجغرافي، فإنّه تم تدمير منزل واحد شمال قطاع غزة، وتعرّض 88 منزلًا لأضرار جزئية غير صالحة للسكن، في حين تم تدمير 9 منازل بمحافظة غزة، ولحقت أضرار بـ 1576 منزلًا، وفي المحافظة الوسطى تضررت 7 منازل، وفي خانيونس دمر منزلًا، و41 تضررت جزئياً، وفي رفح دمرت 7 منازل كلياً، و34 وحدة سكنية تضررت.

7-2.jpg
7-1.jpg
متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد