أفادت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى؛ اليوم الاثنين 12 أيلول/ سبتمبر، بأنّ الأسير محمد يوسف شحادة المقادمة (43 عاماً)، من مُخيّم البريج للاجئين الفلسطينيين بالمحافظة الوسطى لقطاع غزّة، أنهى 21 عاماً على التوالي في الأسر ويدخل اليوم عامه الـ 22 والأخير في سجون الاحتلال الصهيوني.

وأوضحت مهجة القدس في بيانٍ لها، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المقادمة بتاريخ 12/09/2001م عندما كان يعمل في مدينة قلقيلية، وأصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن (21) عاماً بالإضافة إلى 10 شهور، بتهمة المشاركة في عمليات للمقاومة ضد المستوطنين الصهاينة وقوات الاحتلال.

كما أشارت إلى أنّ الأسير المقادمة ولد بتاريخ 04/11/1979م، وهو أعزب، ويقبع حالياً في سجن نفحة الصحراوي، وكان قد صدر له مجموعة من الكتب والروايات التي ألفها خلال فترة اعتقاله وهي "كتاب الفهم الصحيح للإسلام" و"روايتي خارج الصورة" و"الراوي الأخير"، وهو حاصل على عضوية اتحاد الكتاب الفلسطينيين من مقر الاتحاد بمدينة القدس المحتلة.

وفي أحدث تقريرٍ لها، أشارت مؤسسات الأسرى الفلسطينيّة إلى أنّ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال بلغ نحو (4650) أسيراً، حتّى نهاية شهر أب 2022، من بينهم (32) أسيرة، ونحو (180) قاصراً، و(743) معتقلاً إدارياً من بينهم أسيرتان، وأربعة أطفال.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد