أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، بأنّ سفير اليابان لدى الأردن كاورو شيمازاكي زار إحدى المدارس ومركزاً صحياً تابعان لوكالة "أونروا" في مُخيّم عمّان الجديد، المعروف بمُخيّم الوحدات.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ السفير الياباني التقى مع موظفي وكالة "أونروا" ومع اللاجئين الفلسطينيين، حيث استقبله القائم بأعمال مدير شؤون "أونروا" لإقليم الأردن آولاف بيكر والقائم بأعمال مدير مديرية "أونروا" في دائرة الشؤون الفلسطينية هبة المعاني.

وأشارت "أونروا" إلى أنّ الزيارة شملت اجتماعاً مع آولاف بيكر والذي بدوره عبر عن تقدير "أونروا" لحكومة وشعب اليابان على الدعم السياسي والمالي الثابت الذي قدمته اليابان للاجئين الفلسطينيين.

ولفتت إلى أنّ الوفد التقى مع طلبة البرلمان المدرسي لمنطقة جنوب عمّان في مدرسة إناث مُخيّم عمان الجديد الإعدادية، ومن ثم زار الوفد إحدى مراكز "أونروا" الصحية.

من جهته، قال السفير كاورو شيمازاكي، إنّ "أونروا" لطالما ساهمت في دعم اللاجئين الفلسطينيين من خلال مساعدتهم للوصول للخدمات الأساسية التي يحتاجونها في حياتهم اليومية، وإقراراً بأهمية عمليات "أونروا" من وجهة نظر إنسانية ولاستمرارية الاستقرار الإقليمي، فإنّنا بحاجة لضمان أن تضطلع "أونروا" بولايتها لمنفعة اللاجئين الفلسطينيين، وفي هذا اليوم تمكنت من معاينة ظروف الحياة للاجئين الفلسطينيين والالتزام الذي تبديه كل من "أونروا" والأردن في هذا الصدد.

وبيّنت "أونروا" أنّه جرى اطلاع الوفد على خدمات الوكالة الصحية التي تشمل الصحة الوقائية والعلاجية والتي تتضمن تنظيم الأسرة، والرعاية ما قبل الحمل، ورعاية الحمل، والمتابعة بعد الولادة، ورعاية الأطفال الرضّع (مراقبة النمو، والفحوص الطبية، والتطعيمات)، والصحة المدرسية، وصحة الفم والأسنان، واستشارات العيادات الخارجية، والخدمات التشخيصية أو المخبرية، وتدبير الأمراض المزمنة غير السارية.

ومن جهته، قال القائم بأعمال مدير شؤون "أونروا" لإقليم الأردن آولاف بيكر، إنّ اليابان كانت دائماً شريكاً ملتزماً لوكالة "أونروا"، وتبرهن هذه الزيارة اليوم على التزام اليابان المستمر بدعم اللاجئين الفلسطينيين في الأردن.

وفي ختام بيانها، أشارت "أونروا" إلى أنّ الحكومة اليابانية لطالما كانت مانحاً مخلصاً لوكالة "أونروا"، وذلك منذ عام 1953، وفي عام 2021، كانت حكومة اليابان خامس أكبر متبرّع للوكالة حيث تبرعت بما مجمله 50,4 مليون دولار أمريكي، وبلغت تبرّعات اليابان لوكالة "أونروا" حتى نهاية الربع الثاني من هذا العام ما مجموعه 29,5 مليون، بما يشمل ثلاث تبرعات لغزة كان آخرها تبرع بقيمة مليون ونصف المليون دولار نهاية آب/ أغسطس وذلك بعد تبرع بقيمة 5 ملايين دولار أعلن عنه في شهر حزيران/ يونيو.

وشدّدت على أنّه وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل حكومة اليابان، أصبحت وكالة "أونروا" قادرة على تقديم خدمات حيوية للاجئين الفلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة تساهم في مواجهة التحديات المستمرة.

3-1.jpg

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد