جددت اللجنة الوطنية لمقاطعة "إسرائيل" وسحب الاستثمارات منها وفرض عقوبات عليها "BDS" دعواتها للشعب الفلسطيني في الضفّة الغربية المحتلّة وقطاع غزّة، مقاطعة "مبادرة زمام" التي تنشط في تنظيم لقاءات تطبيعية تحت عناوين تتعلّق بأنشطة شبابية وتدريبات حول تطوير المهارات القيادية.

وحذّرت الحركة، "من الانخراط في مثل هذه الأنشطة التي تعمل على تخريب نضال شعبنا الفلسطيني، وتوفّر أوراق توت للتغطية على جرائم العدوّ الإسرائيلي."

وأوضحت الحركة، أنّ "مبادرة زمام" بشكل أساسي في الضفة وغزة، وتواصل توريط شريحة من الشباب الفلسطيني في لقاءات تطبيعية بأشكال مختلفة، تحت مسوّغات الاهتمام بالشباب وتنظيم تدريبات مهارات قيادية لهم.

وأشارت "BDS" إلى أنّ أنشطة دولية للمبادرة بدأت تظهر مؤخرًا مع مؤسسات إسرائيلية صهيونية تهدف إلى تمييع النضال الفلسطيني عبر الترويج لفكرة النزاع المتكافئ بين طرفين، والمساواة بين المستعمِر والمستعمَر، في محاولة لتشويه نضال شعبنا وتلميع جرائم نظام الاستعمار الاستيطاني والأبارتهايد الإسرائيلي.

و"مبادرة زمام" هي إحدى المبادرات المنبثقة عن مؤسسة "صوتنا واحد" التطبيعية والتي تتشارك في أنشطة مع مؤسسة ""دارينكو / طريقنا" الصهيونية وتتلقى المؤسسة تمويلها الرئيسي من مؤسسة (B8 of Hope)، والتي أقيمت خصيصًا لتمويل الأنشطة التطبيعية الهادفة للـ "تعايش" بدلاً عن المقاومة من أجل التحرر والعودة وتقرير المصير وتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني. بحسب بيان الحركة.

ولفتت الحركة، إلى أنّ "زمام" تتشارك مع مؤسسة " جذور" التي تنشط في مجمع مستعمرات "عتصيون"، والتي تعمل على "التعايش" بين الفلسطينيين الذين هُجّروا من أرضهم مع المستعمِر الذي استعمر أرضهم بعد تطهيرها عرقياً من سكانها الأصليين.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد