أعلن خفر السواحل التركي انتشاله 7 جثثت تعود لمهاجرين غير نظاميين عند السواحل التركيّة في 46 حادث خلال الفترة بين 9 و15 أيلول سبتمبر الجاري.

وأشار خفر السواحل في بيان له صدر أمس الجمعة 16 الجاري، القائه القبض على 1535 مهاجراً غير نظامي، و15 مهرّباً خلال الفترة ذاتها.

وتكشف الأرقام المُعلنة، ارتفاعاً في أعداد المهاجرين الذي يُلقى القبض عليهم، من أسبوع لآخر، وبحسب أرقام الأسبوع الفائت بين 2 حتّى 8 من ذات الشهر جرى القاء القبض على نحو ألف و75 مهاجراً.

ومن بين الضحايا، سجّل يوم 13 الثلاثاء أيلول الجاري، قضاء الطفل الفلسطيني، سمير ماهر أبو ستيتة، من أبناء مخيم شاتيلاً في بيروت، غرقاً على طريق الهجرة عبر مركب انطلق من سواحل لبنان باتجاه إيطاليا.

والطفل أبو ستية الذي يبلغ من العمر 3 سنوات وهو من ضمن 6 ضحايا غرقوا بينهم رضيعان وطفلان آخران وامرأة، كان خفر السواحل اليوناني قد دفع بهم في قوارب مطاطية باتجاه المياه الإقليمية التركية حيث غرق القارب قبالة سواحل مرمريس.

وتطال عمليات القاء القبض التي ينفذها خفر السواحل التركي، عدداً من اللاجئين الفلسطينيين الذين يكونون على متن مراكب تنطلق بشكل متزايد من السواحل اللبنانية، وآخرها احتجاز نحو 22 لاجئ فلسطيني منذ 1 أيلول/ سبتمبر الجاري، قبل إطلاق سراحهم الخميس 15 من ذات الشهر.

يأتي ذلك، في وقت تتواصل انتهاكات خفر السواحل اليوناني بحق المهاجرين غير النظاميين، على شكل تصاعد عمليات القاء المهاجرين بالبحر بعد تعطيل مراكبهم، وتركهم عرضة للغرق.

بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد