تشكيل خلية أزمة في مخيم نهر البارد لمتابعة الضحايا والناجين في مركب طرطوس

الجمعة 23 سبتمبر 2022

 

أكّد أمين سر الفصائل الفلسطينية في منطقة الشمال بسام موعد، تشكيل خليّة أزمة في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين، لمتابعة الضحايا والمفقودين والناجين الفلسطينيين في حادثة تحطم مركب المهاجرين قبالة سواحل طرطوس السوريّة.

وقال موعد في تصريح لبوابة اللاجئين الفلسطينيين الجمعة 23 أيلول/ سبتمبر: إنّ عدداً من سيارات الإسعاف ستتوجه من المخيّم، ويجري التنسيق حالياً مع السلطات على النقاط الحدودية السورية واللبنانية، لجلب الضحايا والناجين.

وأضاف موعد، أنّ المعلومات شحيحة حتّى اللحظة حول الناجين وأعداد المفقودين والضحايا، مشيراً إلى أنّ عمليات البحث والإنقاذ قد تأخذ أياماً لتبيّن الحقائق حول اعداد الضحايا والمفقودين.

من جانبه، قال أمين سر اللجان الشعبية في منطقة الشمال أبو ماهر غنومي لبوابة اللاجئين الفلسطينيين: إنّ وفداً من المخيّم يضم سيارات إسعاف، سينطلق بعد صلاة اليوم الجمعة إلى طرطوس.

وفي ذات السياق، دعا ناشطون من أبناء مخيّم نهر البارد، عائلات المفقودين الذين كانوا على متن المركب، لإرسال فرد عنهم إلى طرطوس، لمتابعة عمليات انتشال الضحايا.

وفي تسجيل صوتي عممه اللاجئ الفلسطيني حبيب طه من داخل أحد مستشفيات طرطوس، قال: إنّ الجثث معظمها تخرج من البحر مشوّهة، وهذا يحول دون التعرّف على هوياتهم. داعياً ذوي المفقودين للتوجه إلى طرطوس للتعرف على أبنائهم.

وتواصل فرق الإنقاذ، البحث عن المفقودين في حادثة غرق المركب يوم أمس الخميس 22 أيلول/ سبتمبر، قبالة سواحل طرطوس السوريّة، فيما بلغ عدد الضحايا الموثقين حتّى اللحظة 63 ضحيّة.

وعُرف من بين المفقودين حتّى اللحظة، عدد من أبناء مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمال لبنان وهم كلّ من: سامر وحيد وابنه، محمد فارس إسماعيل وزوجته وأطفاله، عبد الله سعيد، أسامة نافذ حسن مع زوجته وأولاده، وسام الزيّان، وسام حسين عبد الهادي مع ابنه إبراهيم ذو 4 سنوات، رنين نافذ حسن، سليم غسان خلف، سهى واصف عبد العال، عبد العال عمر عبد العال، بلال يوسف الحاج اسعد، محمد فيصل اشقر، يحي هيثم وهبه، سامر احمد لوحيد، اسامه عمر عمر، احمد سامر الوحيد ، محمود ناصر فرغاوي، صالح احمد رزوق.

كما عُرف من بين الناجين، كلّ من ابراهيم شكري المنصور، عبد الله السعيد، محمد إسماعيل، وهم من أبناء مخيّم نهر البارد، حسبما بيّنت قوائم اسميّة بدأت تخرج تباعاً عن مستشفيات مدينة طرطوس.

 

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد