أفادت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في الأردن، اليوم الثلاثاء 27 أيلول/ سبتمبر، بأنّ المنسق المقيم للأمم المتحدة والمنسق للشؤون الانسانية في الأردن غلام اسحق زي، نظّم زيارة لمُخيّم جرش للاجئين الفلسطينيين في منطقة اربد في الأردن.

وأوضحت "أونروا" في بيانٍ لها، أنّ الزيارة هدفت إلى الاطلاع على خدمات وكالة "أونروا" التي تقدمها الوكالة للاجئين في مُخيّم جرش بشكل خاص وفي منطقة اربد بشكلٍ عام والتي تضم أيضاً مُخيّمات: سوف والحصن واربد- مثل التعليم والصحة وخدمات الاغاثة.

ولفتت إلى أنّ غلام بدأ زيارته بلقاء مع طلاب البرلمان المدرسي في مدرسة اناث مُخيّم جرش الاعدادية الأولى وأجرى حواراً تفاعلياً حول مطالبهم وتطلعاتهم المستقبلية كطلبة ولاجئين فلسطينيين يعيشون في الأردن.

وأشارت "أونروا" إلى أنّه وخلال جولته في مركز صحي مخيم جرش، رافقه فيها مدير الصحة في منطقة اربد ناصر جاد الله، التقى المنسق المقيم للأمم المتحدة مع عدد من المستفيدين من اللاجئين الفلسطينيين واستمع إلى ملاحظاتهم.

كما توجّه غلام برفقة موظفي وكالة "أونروا" إلى مبنى دائرة الشؤون الفلسطينية حيث اجتمع بعدد من موظفي الدائرة ولجنة تحسين المُخيّم وأعضاء من المجتمع المحلي في مُخيّم جرش. 

وشدّد غلام على أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه وكالة "أونروا" بدعم من الحكومة الأردنية في توفير الخدمات الأساسية للاجئين الفلسطينيين في الأردن والعمل على تحسينها، مُؤكداً على أهمية تقديم الدعم المالي اللازم للمحافظة على استمرارية عملها لخدمة اللاجئين الفلسطينيين.

متابعات/بوابة اللاجئين الفلسطينيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد